أخبار الساعة

مؤتمر يناقش المنازعات البنكية بأيت ملول

اختتمت فعاليات الدورة الأولى من المؤتمر الدولي حول المنازعات البنكية، الذي احتضنت أشغاله كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أيت ملول، يومي 19 و 20 من الشهر الجاري، بمشاركة باقة من الاساتذة المتخصصين والمحكمين والباحثين من المغرب، السعودية، موريتانيا، لبنان والأردن.

وخلال كلمته الافتتاحية، أبرز عميد الكلية المحتضنة، أهمية العمل البنكي والقانون البنكي والاشكالات التي تثار بصدده، وهو نفس ما اكده كل من رئيس شعبة القانون الخاص، ومدير مختبر الدراسات القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وتلى ذلك ثلاث جلسات علمية ناقش خلالها المتدخلون مجموعة من المواضيع المندرجة ضمن محاور الجلسات وعرفت نقاشات واسعة من طرف الحظور.

أما اليوم الثاني من هذا المؤتمر المنظم من طرف مختبر الدراسات القانونية والاقتصادية والاجتماعية بذات الكلية التابعة لجماعة ابن زهر، فقد شهد تنظم ورشتين تكوينيتين لفائدة الطلبة في المنازعات والبنية وكذا التدرب على صياغة الحكم التحكيمي.

وخلص المتدخلون إلى ضرورة تكثيف الندوات واللقاء العلمية في مجال المنازعات البنكية، مع ضرورة التكوين وإعادة التكوين في هذا المجال ونشر أشغال الندوة في مؤلف حتى يتسنى للجميع الاستفاذة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *