أخبار الساعة، سياسة

مجلس المنافسة يطلق منصة للقضايا القانونية الدولية

أعلن مجلس المنافسة عن إطلاق منصة “Mounafassa.com” التي تضم قاعدة بيانات للقضايا القانونية الدولية، وذلك من خلال موقعه الإلكتروني.

وأفاد المجلس في بلاغ له، أن هذه القاعدة تضم ما يناهز 400 قرار لسلطات المنافسة الأجنبية وقرارات قضائية أصبحت نهائية.

وأشار إلى أن هذه القاعدة موجهة إلى القضاة الذين يشتغلون على ملفات المنافسة، وكذا المكاتب القانونية بالإضافة إلى مقرري مجلس المنافسة.

وبحسب البلاغ ذاته، سيتاح الولوج إلى المنصة، أيضًا، للطلبة الجامعيين والباحثين الراغبين في الاستفادة من محتواها في مشاريع أبحاثهم.

وقال المجلس إنه تم إعداد هذه القاعدة في إطار برنامج التوأمة المؤسسية بعنوان “تعزيز القدرات المؤسسية لمجلس المنافسة”، الذي أبرمه المجلس في دجنبر 2021، مع ائتلاف يتكون من اللجنة اليونانية للمنافسة، والمكتب البولندي للحماية المنافسة وحماية المستهلك، والهيئة الإيطالية للمنافسة.

ووفق ذات المصدر، فقد تم تصمم هذه القاعدة من طرف خبراء من اللجنة اليونانية للمنافسة، ومقرري مجلس المنافسة، إضافة الى قضاة مغاربة.

وأضاف مجلس المنافسة أن تطوير هذه القاعدة يأتي لتعزيز علاقات التعاون بين مجلس المنافسة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

واعتبر أنها ستمكن الممارسين في مجال قانون المنافسة، بما في ذلك المقررين، والقضاة، والمكاتب القانونية، فضلاً عن الطلاب والباحثين في مجال القانون، من الاطلاع على القرارات والأحكام القضائية الدولية في مجال قانون المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *