مجتمع

إستئنافية أكادير تصدر حكمها النهائي في قضية مقتل الشاب أمين شاريز

قضت غرفة الجنايات باستئنافية أكادير مساء اليوم الأربعاء، بتأييد الحكم الجنائي الابتدائي الصادر في قضية مقتل الشاب أمين شاريز.

وأيدت المحكمة المذكورة، الحكم الابتدائي، والقاضي بتبرئة أربعة متهمين في الملف مع عدم مؤاخذتهم بما نسب إليهم من أفعال، كما أيدت هيئة الحكم القرار الابتدائي القاضي بالسجن ستة أشهر نافذة في حق المتهمين الرئيسيين.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة أكادير، قد قررت إدانة المتهم الرئيسي في هذه القضية (أ.ش) من أجل ما نسب إليه، بعد إعادة تكييف أفعال الإيذاء العمدي بواسطة السلاح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه إلى القتل الخطأ، طبقا للفصل 432 من القانون الجنائي، والحكم عليه بستة أشهر حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 1000 درهم و الصائر والإجبار في الأدنى.

ذات المحكمة قضت آنذاك، بعدم مؤاخذة كل من (ش.ح)، (ا.س.ب)، (ي.م) و(أ.أ) بما نسب إليهم، وحكمت ببراءتهم من التهم المنسوبة إليهم، كما قررت حفظ حق الطرف المدني في تقديم دعوى التعويض طبقا لمسطرة الضرر في ظهير 02/10/1984 المتعلق بتعويض المصابين في حوادث السير، مع إشعار المتهم المدان بما له من حق الطعن بالاستئناف في أجل عشرة أيام من تاريخ إصدار القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ماهذا ياهذا
    منذ 4 أسابيع

    عار ما بعده عااار يالعار القاضي و ذله كيف يحكم بهذا الحكم