اقتصاد

نتائج قوية لـ”اتصالات المغرب” نهاية مارس.. إيرادات بـ9 مليار درهم و77 مليون زبون

أعلنت مجموعة اتصالات المغرب عن تحقيق نتائج قوية نهاية شهر مارس الماضي، تميزت بتحقيق نمو كبير سواء على المستوى الوطني أو الدولي، حيث بلغت الإيرادات الموحدة 9.1 مليار درهم بزيادة قدرها 1.2٪.

وحسب بلاغ صادر عن الشركة فقد بلغ عدد العملاء 77.1 مليون بزيادة قدرها 2.7٪، فيما زاد الدخل الصافي لحصة المجموعة “RNPG”، ب 0.5٪ وهو ما يعادل 1.52 مليار درهم، كما وصل الربح التشغيلي ما يناهز 2.88 مليار درهم، بارتفاع قدره 0.9٪.

وبلغت الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك أزيد من 4 مليار درهم بزيادة قدرها 1.7٪، ووصلت الاستثمارات المسجلة بحوالي 1.7٪.

وحسب المصدر نفسه فقد تقدمت الأيرادات الدولية بنسبة 3.8٪، مدفوعة ببيانات الهاتف المحمول (+ 21.7٪) والبيانات الثابتة (+ 19.1٪)، فيما بلغ عدد عملاء الهاتف المحمول الدوليين حوالي 53.8 مليون عميل.

وأكد البلاغ، أن انخفاض الإيرادات المسجل داخل المملكة (-1.3٪) يتم تعويضه بنمو الإنترنت الثابت (+ 7.6٪) وزيادة قاعدة عملاء الهاتف المحمول المدفوعة مسبقًا (+ 3.4٪)، حيث وصل عدد الخطوط الثابتة في المغرب لأكثر من 1.7 مليون خط.

فيما أظهرت كل من RNPG و EBITA و EBITDA المعدلة نموًا كبيرا فيما حافظ هامش الربح المعدل قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك (EBITDA) على مستوى مرتفع بلغ 51.3٪.

وتستثمر المجموعة استثماراتها في الشبكات والخدمات المبتكرة لتقديم تجربة عملاء أفضل ودعم نموها.

وفيما يتعلق بتوقعات الشركة فإن اتصالات المغرب، تؤكد قدرتها على مواصلة النمو وخلق قيمة لمساهميها، إذ من المرتقب أن تواصل المجموعة الاستثمار في شبكاتها وخدماتها ومواردها البشرية لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائها والبقاء كلاعب رئيسي في الاقتصاد الرقمي المغربي والأفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *