مجتمع

بايتاس: الزيادة العامة في الأجور مطروحة للنقاش مع النقابات وسنكشف المستجدات في إبانها

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن ملف الزيادة العامة في الأجور مطروح على طاولة النقاش مع النقابات، وأن المستجدات سيتم الإعلان عنها في وقتها.

وأوضح الوزير، خلال الندوة الرسمية للناطق باسم الحكومة عقب المجلس الحكومي اليوم الخميس، أن الحكومة عملت على مأسسة الحوار الاجتماعي، حيث أصبحت تجلس مع النقابات على طاولة المفاوضات مرتين في السنة، في أبريل وشتنبر.

وتابع أن عددا من الملفات، ومن ضمنها، موضوع الزيادة في العامة الأجور، ما زالت في مرحلة النقاش مع النقابات، “ولنا إرادة قوية لمعالجة مختلف الملفات مع النقابات”، مشيدا بالتعاطي الإيجابي للشركاء الاجتماعيين وتحليهم بروح الحوار.

وأكد المسؤول الحكومي، في الندوة ذاتها، أن الحكومة تعتبر الحوار الاجتماعي خيارا استراتيجيا، بحيث “لا بد من الجلوس مع النقابات على طاولة الحوار، والاتفاقات على الإصلاحات”.

وأشار إلى أن جملة من الإصلاحات التي باشرتها حكومة عزيز أخنوش تمس الجانبين الاجتماعي الاقتصادي، بالإضافة إلى ملفات عمرت طويلا، “المفروض أن تتنم المصادقة على القوانين التنظيمية في الولاية الحكومية الأولى بعد دستور 2011”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *