أدب وفنون

“مروكية حارة”.. طالب ترصد معاناة شابة ترفض الخضوع لـ”الاستغلال الاجتماعي والذكورية”

يرتقب أن يدخل الفيلم الروائي الطويل “مروكية حارة” للمخرج هشام العسري، ابتداء من فاتح ماي، سباق المنافسة على شباك التذاكر في القاعات السينمائية المغربية، حيث سينافس على قائمة العروض الأكثر مشاهدة بوجود إنتاجات سينمائية كوميدية مغربية سيطرت لعدة أشهر.

وكشفت فدوى طالب، أنها تجسد من خلال فيلم “مروكية حارة” شخصية “كاتي”، وهي فتاة من مدينة الدار البيضاء تسعى إلى تحقيق أحلامها في ظل محيط اجتماعي وأسري صعب يسبب لها العديد من المشاكل والعراقيل.

وقالت فدوى طالب في تصريح لـ”العمق”، إنه لا يوجد أي تشابه بينها وبين الشخصيات التي قامت بتجسيدها سابقا، مشيرة إلى أن “كاتي” شخصية مركبة تعاني من الكثير من الضغط والتوتر والفشل في تحقيق ما تصبو إليه، وهو الشيء الذي لا ينطبق عليها شخصيا، وفق تعبيرها.

وأضافت فدوى طالب، أن الشريط السينمائي الجديد تم الاشتغال عليه رفقة طاقمه الفني والتقني بعناية كبيرة تحت إدارة المخرج هشام العسري وتتمنى أن يحقق نتائج إيجابية، لافتا إلى أنه يقدم العديد من الرسائل في قالب كوميدي هزلي.

ويسرد هشام العسري من خلال فيلمه الكوميدي “مروكية حارة” الذي لا تتجاوز مدته 83 دقيقة، والمصور بشوارع الدار البيضاء، بطريقة كوميدية ساخرة، معاناة شابة مغربية تشكو من المعاملة السيئة التي تتلقاها من محيطها الأسري والعملي.

وتدور أحداث الفيلم حول شابة مغربية اسمها “خديجة” في عقدها الثالث ترفض التخلي عن أحلامها و”الخنوع لاستغلال الاجتماعي والمجتمع الذكوري” رغم وضعها المزري، حيث تستحضر في ليلة عيد ميلادها الثلاثين ذكريات ظلت قابعة في مخيلتها من قسوة المحيط العائلي والعملي.

ويؤدي بطولة الفيلم مجموعة من الوجوه الفنية المعروفة أبرزهم، فدوى طالب، مونية لمكيمل، مالك أخميس، أيوب أبو النصر، وصلاح بن صالح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *