آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، سياسة

متحف “فيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)

في خضم الضجة المفتعلة من طرف النظام الجزائري بعد وضع فرق رياضية مغربية لخريطة المملكة كاملة على أقمصتها، يبرز فيديو وثّقه مواطن مغربي يقيم بسويسرا، يُدعى “يوسف رشاد”، تأكيدا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لخريطة المغرب بصحرائه كخريطة معتمدة.

وكشف رشاد، وهو حكم سابق في الدوري السويسري، خلال زيارته لمتحف “فيفا” بمدينة “زوريخ” الذي يضم مجسم كأس العالم الأصلية، أن خريطة المغرب بصحرائه هي المعتمدة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

الفيديو الذي التقطه المواطن المغربي السويسري داخل أروقة متحف “فيفا”، والمنتشر على شبكات التواصل الاجتماعي، أظهر خريطة المغرب كاملة على لوحة رقمية مخصصة للبحث في التاريخ الكروي للبلدان المعترف بها لدى “فيفا”.

وتزامن هذا الفيديو، مع الضجة التي افتعلها النظام الجزائري، بخصوص اعتماد خريطة المغرب كاملة على قميص نهضة بركان خلال مباراة كانت ستجمعه بفريق اتحاد العاصمة، وهي المباراة التي آلت بالقانون للفريق المغربي بعد احتجاز أقمصته في المطار وحرمانه من خوض المباراة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • moula
    منذ 3 أيام

    Ces voyous algériens qui s’immiscent dans nos affaires et donnent ici leurs points haineux contre notre Nation et nos terres, ne sont que des singes bine entrainés par les paroles de l'ennemi numéro 1 de du Maroc, Comédienne qui a grandi avec le pain du Maroc, voulait partager nos territoires avec sa bande et avoir un accès à l'océan. Jamais, même si la terre entière va bruler, aucun marocain, ne laissera faire . Il fallait juste retourner à l'histoire pour faire comprendre à ces gamins fous, que la marocanité du Sahara existe avant que la France colonialiste donne soit disant un indépendance trafiquée.

  • سعيد
    منذ 7 أيام

    و ماذا عن اضافة خريطة سبتة والميلية؟ الم يحل وقت اضافتهما بعد؟هكذا تكتمل الخريطة ويصبح القميص باهي، ننصحكم بإضافة خريطة صورة راس الذي طبعتم معه المجرم الملعون نتانياهو قاتل النساء والأطفال الأبرياء لتكتمل مسرحيتكم.

  • محمد
    منذ 7 أيام

    روحو حرو سبتا ومليلية من إسبانيا

  • هشام هولندا
    منذ أسبوع واحد

    خليو الكراغلة والكبرنات يموتو بالسم المغرب في صحراىءه والصحراء في مغربها عاش الملك محمد السادس نصره الله وحفضه من كيد الكائدين اللي خلا الكراغلة مينعسوش ليلا ونهارا عاشت المملكة المغربية الشريفة والأسرة العلوية والشعب المغربي

  • غير معروف
    منذ أسبوع واحد

    مهما حاولتم و مهما كذبتم و مزال تكذبون فإن صحراء الغربية لديها شعب بي أرضه

  • ابو سعد
    منذ أسبوع واحد

    الخريطة ليست موجودة لدى (الفيفا) فحسب،بل محفورة ومنقوشة في قلوب 40مليون مغربي،واحتجازها(خريطة المغرب بصحرائه)لدى جمارك الجزائر،بأمر من المخابرات،جعلها تصبح معروفة في كل بقاع العالم،وجعل كذلك شاي:(دحميس)،يصبح اشهر شاي في العالم في شهر ابريل من سنة2024.فشكرا لجمارك الجزائر،التي كانت سببا في اكبر اشهار مجاني،لفريق نهضة بركان المغربي زراعيه:شاي دحميس؟!

  • Néolelu
    منذ أسبوع واحد

    Fait défilé la carte du Maroc sur Google maps vous allez voire la vrais carte du Maroc

  • الخاشع إلى الله
    منذ أسبوع واحد

    ارواحو تزيدو في الخريطة نتاعكم شرقا يالمراركة لاكن بشرط أن تاتو ببناتكم وامهاتكم ونسائكم قبل ماتجيبو بني صهيون

  • يونس هواري
    منذ أسبوع واحد

    أصحاب العقول الصغيرة، يحسبون ان العالم كله عقله صغير مثلهم. يقول المثل : الي غابت عليه الرجولة يلحقها بالوشام

  • Radhouanei
    منذ أسبوع واحد

    سبتو مليئة تاني مكانش ...هههههه

  • Radhouane
    منذ أسبوع واحد

    بركا ملكذوب على خلق الله...

  • غير معروف
    منذ أسبوع واحد

    ومن هدا المنبر احب ان اقول لبني كرغل انتضرو فسوفة نزيد في خارطتنا شرقا

  • Abed henni m'hamed
    منذ أسبوع واحد

    Bonjour

  • يحيى گزلاوي
    منذ أسبوع واحد

    هذه رسالة لبني كرغل تحية نضالية طيبة خالصة 🫡 للإتحاد الدولي لكرة القدم {فيفا} وعلى رأسها السيد جياني إينفانتينوا على الإعتراف بسيادة المملكة المغربية على صحرائها وعلى العقوبات التي تسلطونها على نظام حظيرة الجزائر 🇲🇦😡🤬😠😤🇩🇿