أخبار الساعة، مجتمع

أكاديمية فاس توقع عقود نجاعة مع مسؤوليها الإقليميين لتعزيز الجهوية المتقدمة

وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس، الثلاثاء، عقود نجاعة الأداء المتعلقة بتنزيل أهداف والتزامات خارطة الطريق مع المديريات الإقليمية التابعة لها.

وقال بلاغ للأكاديمية توصلت جريدة العمق” بنسخة منه، إن النهج التعاقدي، هو المدخل الأساسي لتعزيز الحكامة الجيدة في سياق تنزيل أهداف خارطة الطريق 2022-2026، ومن شأنه إرساء تدبير يرتكز أكثر على تحقيق الأثر المنشود والنتائج لفائدة التلميذات والتلاميذ.

وتحدد عقود النجاعة التي تم توقيعها بين مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس والمديرة الإقليمية والمديرين الإقليمين بعد سلسلة من المشاورات والمفاوضات، الالتزامات المتعلقة بكل الأطراف تفعيلا للمبدأ الدستوري القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة، وفق ما جاء به البلاغ.

وتغطي عقود النجاعة بين الأكاديمية والمديريات الإقليمية مدة ثلاث سنوات، يتم تتبعها من خلال عشرين مؤشرا استراتيجيا لها صلة وثيقة بجوهر اهتمامات المؤسسات التعليمية منها النجاح بالامتحانات، محاربة الهدر المدرسي، التكوين المستمر الإشهادي الأمر الذي سيؤدي إلى تعزيز دور المجلس الإدارية للأكاديمية.

وتهدف هذه الآلية إلى إرساء نمط تدبيري يقوم على أساس وضع سلسلة من المسؤوليات المندمجة والمتكاملة على مستويات متعددة، منها ما هو بين مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وبين والمديريات الإقليمية، وبين المديريات الإقليمية والمؤسسات التعليمية في إطار مشروع المؤسسة المندمج مما سيمكن من تعزيز الجهوية المتقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *