أخبار الساعة، مجتمع

عقوبات إدارية في حق مدير ثانوية “تحرش” بتلميذة بمولاي يعقوب

أعلنت المديرية الإقليمية للتربية والتعليم بمولاي يعقوب، عن اتخاذ عقوبات إدارية في حق مدير مؤسسة تعليمية، ظهر في فيديو متداول على صفحة فيسبوكية، وهو “يتحرش” بإحدى التلميذات بمكتبه.

وفي بلاغ صادر عن المديرية الإقليمية بمولاي يعقوب، “تم تكليف لجنة مديرية مكونة من رؤساء مصالح ومفتشتين تربويتين للبحث والتقصي في موضوع التحرش الذي قد تكون تعرضت له التلميذة”.

وأشار البلاغ الذي اطلعت عليه “العمق”، أن اللجنة المذكورة توجهت إلى المؤسسة مسرح الحادث صباح اليوم الجمعة 26 أبريل 2024، حيث أنجزت تقريرا في الموضوع.

وبناء على تقرير اللجنة، عملت المديرية الإقليمية بمولاي يعقوب، توقيف مدير المؤسسة مؤقتا عن العمل في انتظار إحاته على المجلس التأديبي ضمانا للسير العادي للمؤسسة، وإعفائه من مهام الإدارة التربوية بشكل فوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد
    منذ 4 أيام

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  • حميد
    منذ أسبوع واحد

    اظن ان هذه الواقعة هي مدبرة من جهات اخرى الإطاحة بالسيد المدير خصوصا اذا كانت له خلافات مع الطاقم التربوي للمؤسسة ، والله اعلم

  • ايمان اليعقوبي
    منذ أسبوع واحد

    اضن والله اعلم ان هذه التلميذ محترفة. وثقت الفيديو للضغط واستفزاز المدير لاحقا لكنه تسرب منها دون علمها. الأكيد ان ما وقع في المكتب ليس بتحرش إنما هو فساد . لأنهم قضو وقت ممتع بالنسبة لها وتخطط في كيفية تبرير الغياب للحارس العام.

  • فدوى
    منذ أسبوع واحد

    لم يكن تحرش بل هما على علاقة رضائية طويلة الأمد. والفيديو كان لغرض في نفس يعقوب. لكنه تسرب قبل الأوان.

  • Taoufik saiydy
    منذ أسبوع واحد

    Allahoma adim 3ala 3ibadak sitraka wa 7ifdaka

  • محمد
    منذ أسبوعين

    الله يحفظ وليداتنا من هاد المنكر لي ولينا كنسمعو البنت غادة تقرا حتى غادي ولي مدير مؤسسة تربوية يتكرفص على تلميذات قاصرات جايين يقراو

  • هيثم نادين
    منذ أسبوعين

    وماذا بعد وبعد ذلك ستعود حليمة إلى عادتها القديمة . وفي كل مدرسة أو اعدادية أو ثانوية عبر ربوع المملكة من طنجة إلى لكويرة هناك قصة تحرش لفظي أو جنسي من طرف المدرسين أو الإداريين أو المديرين . ويبقى الصمت سيد الموقف . ناهيك في المؤسسات العمومية والإدارية والمعامل و و و و و . هي ظاهرة بدأت بالتبسبيس في الشوارع والشواطئ والحدائق وغيرها.