سياسة

قيادة الاستقلال تتوافق على لائحة الأسماء المرشحة لعضوية اللجنة التنفيذية

علمت جريدة “العمق” أن قيادة حزب الاستقلال توافقت على جزء كبير من الأسماء المرشحة لعضوية اللجنة التنفيذية للحزب، والتي من المنتظر أن يقدمها نزار بركة بعد إعادة انتخابه أمينا عاما لحزب الميزان، في انتظار حسم المجلس الوطني.

وأكدت مصادر مطلعة، أن اللائحة المتوافقة بشأنها لعضوية اللجنة التنفيذية تضم 17 عضوا من تيار حمدي ولد الرشيد، و14 عضوا من تيار نزار بركة، إضافة إلى 4 أسماء سيقترحهم الأمين العام للحزب بعد انتخابه.

في سياق متصل، يستعد حزب الاستقلال لعقد جلسة انتخاب الأمين العام الجديد للحزب، وذلك بعد التوافق على لائحة اللجنة التنفيذية، في حين لايزال البرلماني رشيد أفيلال متمسكا إلى حدود كتابة هذه الأسطر بترشحه لمنصب الأمين العام للحزب.

وفي الوقت الذي لم تلتحق به قيادة حزب الاستقلال بعد بقاعة انعقاد المجلس الوطني للحزب، من أجل بدأ عملية انتخاب الأمين العام، عاينت جريدة “العمق”، اجتماعات بين قياديين بارزين في الحزب بمحاذاة القاعة.

وكشفت مصادر جيدة الاطلاع لجريدة “العمق”، أن هناك “مفاوضات عسيرة” جارية لإقناع رشيد أفيلال بسحب ترشيحه لمنافسة بركة على منصب الأمانة العامة لحزب الاستقلال.

وأوضحت المصادر أن أفيلال الذي يرفض الاستخفاف بترشيحه، رفض التنازل عنه، وهو يصعب مهمة رئاسة المؤتمر التي ترغب في الذهاب نحو مرشح وحيد يتم التصويت عليه بشكل علني بدل اللجوء إلى صناديق الاقتراع السري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *