أخبار الساعة، مجتمع

ابتدائية طنجة تحدد موعد النطق بالحكم في ملف اعتداء البرلماني الحمامي على صحفي

جرت أول أمس الخميس، جلسة مناقشة ملف البرلماني ورئيس مقاطعة بني مكادة، محمد الحمامي، الذي يتابع في حالة سراح بتهم “الضرب والجرح العمديين والتهديد بارتكاب جناية أو جنحة والسب والقذف”، في مواجهة الصحفي حمزة الوهابي، مدير نشر موقع “شمالي” بطنجة.

وحددت المحكمة الابتدائية بطنجة، تاريخ 09 ماي المقبل موعدا لجلسة التأمل والنطق بالحكم.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة، قد قرر متابعة البرلماني الاستقلالي، محمد الحمامي، في حالة سراح في ملف اتهامه بـ”الاعتداء” على الصحافي الوهابي في لقاء نقابي بأحد فنادق طنجة، يوم 18 فبراير 2023.

وكشف الصحافي حمزة الوهابي، في تقرير له، أن البرلماني الحمامي “تهجم عليه بكلمات نابية، قبل أن يوجه له لكمة على مستوى الوجه”، مشيرا إلى أن بعض الأشخاص الذين كانوا بالمقربة منه، تدخلوا لفض الاعتداء.

وأوضح الصحافي أن “كاميرات المراقبة ببهو الفندق الذي احتضن اللقاء، وثقت الحادثة”، مشيرا إلى أن سبب الاعتداء يعود إلى نشره مقالا بموقعه “شمالي” يكشف فيه “خروقات” في مجال التعمير بمقاطعة بني مكادة.

وأشار الوهابي إلى أنه “قام بجميع الإجراءات القانونية اللازمة في الموضوع”، مشيرا إلى أن له “الثقة الكاملة في مؤسسات القضاء من أجل إحقاق وإظهار الحق، وتأديب كل ظالم تجاوز حدوده”، وفق تعبيره.

وسبق أن تم إصدار بلاغين تضامنين للنقابة الوطنية للصحافة المغربية والفيدرالية المغربية لناشري الصحف، مع الصحفي الوهابي ضد ما تعرض له من اعتداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *