سياسة

ترقب لتوقيع اتفاق اجتماعي غدا الاثنين يتضمن زيادة 1000 درهم في الأجور

المخارق

يرتقب أن توقع الحكومة مع المركزيات النقابية وأرباب العمل، غدا الاثنين، اتفاقا اجتماعيا جديدا، يتضمن زيادة في أجور الموظفين قدرها 1000 درهم، سيتم إقرارها على شطرين ابتداء من يوليوز 2025، وفقا لما أكدته مصادر مطلعة لجريدة “العمق”.

وكما سبق أن أشارت إليه الجريدة في مقال سابق، فإن الزيادة العامة في الأجور التي تم الاتفاق حولها مبدئيا بين الحكومة والنقابات تصل إلى 1000 درهم، بالإضافة إلى تخفيض ضريبي على الدخل يتراوح أثره على الأجور بين 150 و400 درهما.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذه الزيادة تهم فقط موظفي السلم 9 فما فوق، علما أن الكتلة المتموقعة في السلالم الدنيا وغير المعنية بالإعفاء الضريبي كتلة لا بأس بها.

ومن المرتقب أن يتم تنزيل الزيادة العامة في الأجور على شطرين، الأول خلال السنة الجارية ابتداء من شهر يوليوز المقبل والنصف الثاني ابتداء من السنة المقبلة، وفقا لمصادر الجريدة.

وحسب ما أكده مصدر حكومي، فإن الزيادة المرتقبة في أجور موظفي القطاع العام، لن تشمل أطر وزارة التربية الوطنية والأساتذة الجامعيين إلى جانب الأطباء.

وعزا المصدر ذاته الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أسباب استثناء الأساتذة والأطباء من الزيادة المنتظر التأشير عليها في غضون الأيام القليلة المقبلة، إلى كون فئة الموظفين المعنيين قد استفادوا من زيادة في إطار الحوار القطاعي الذي باشرته الحكومة مع النقابات والذي أفضى إلى الرفع من أجورهم بمبالغ مالية مهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ أسبوعين

    افين ذيادا للمتقاعدين العسكريين الله معنا

  • محمد المصباحي
    منذ أسبوعين

    لا ثقة لنا في هذه النقابات و لا في الحكومة. أظن أنهم سيقومون بنحر الموظف عوض الأضحية بالإجهاز على ما تبقى من حقوقه في التقاعد مع التطبيل للفتات الذي سيقومون بزيادته و الذي هو أصلا جزء مما تحصلت عليه الحكومة دون وجه حق بإعمال زيادات صاروخية في كل المواد الأساسية و على رأسها المواد الطاقية.

  • ابومهدي
    منذ أسبوعين

    تصحيح سنة يوليوز 2024

  • عبدالله حسوني
    منذ أسبوعين

    لماذا المتموقعون في السلالم الدنيا لن يستفيدوا من هذه الزيادة؟

  • ابراهيم
    منذ أسبوعين

    جاء في مقالكم كلام متناقض فمن جهة تقولون بأن الشطر الأول من زيادة الألف درهم سيكون في يوليو 2025 ، و في آخر المقال تقولون بأن الشطر الأول سيكون في يوليو من السنة الجارية. تحياتي

  • موظف
    منذ أسبوعين

    يوليوز ٢٠٢٥ ولل يوليوز ٢٢٠٢٤