مجتمع

أبدوا رغبتهم في الذهاب لغزة.. الأطباء ينتفضون بالرباط تنديدا بالعدوان الإسرائيلي (فيديو)

شهدت العاصمة الرباط، الأحد، مظاهرة شارك فيها حشود من الأطباء المغاربة، للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي، والتنديد باستهداف الأطقم الطبية والمنشآت والمرافق الصحية في غزة وربوع فلسطين.

المظاهرة التي أقيمت أمام مقر البرلمان المغربي، بالرباط، رددت شعارات منددة بالحرب ورفعت لافتات تطالب بوقف العدوان وحماية المدنيين، تعبيرا من الأطباء المغاربة عن دعمهم للشعب الفلسطيني وتقديرهم لصموده في وجه العدوان، مطالبين المجتمع الدولي باتخاذ خطوات حاسمة لوقف الحرب وحماية المدنيين.

الأستاذ بكلية الطب، سعيد أمل، قال “نحن اليوم هنا استجابتا لدعوة التنسيقية الوطنية” أطباء من أجل فلسطين “، من أجل التنديد بالمجازر المرتكبة والتي لا زالت ترتكب في حق الطواقم الطبية والصحية في غزة، باستهداف المستشفيات وقتل الأطفال والنساء، وأيدينا ممدودة للطواقم الطبية بفلسطين لمساعدتهم قد الإمكان”.

وأضاف أمل، في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، نحن كأطباء نحاول -إن شاء الله- تعالى أن نخفف على إخواننا ونطالب من جميع الفعاليات، النظر في إمكانية الذهاب إلى غزة لمساندة الطواقم الطبية هناك، نحاول ألا نكون من المتوطئين، والمطبعين مع الجرائم التي ترتكب منذ ما يزيد عن 6 أشهر “.

من جانبها قال الدكتورة، خديجة أمنقور،” أتينا للعاصمة الرباط استجابة لدعوة التنسيقية الوطنية أطباء من أجل فلسطين، لكي نصدح بصوتنا ونعلن أن أطباء المغرب يتضامنون مع أشقائهم في غزة الأبية، ومع الأطقم الطبية التي نرى وما زلنا نرى ما تتعرض له من تقتيل، وما نراه من تفجير للمستشفيات على رؤوس المرضى.

وأضافت أمنقور  في تصريح للجريدة، “نحن هنا لكي نبرأ ذمتنا أمام الله ولكي نقول إن الشعب الفلسطيني هو شعب يستحق العيش والدفاع عن نفسه”، مستنكرة ما يتعرض له النساء من تقتيل أثناء المخاض، وما يتعرض  له الخدج من إهمال…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *