مجتمع

بتنسيق مع “ديستي”.. الحرس المدني يحجز زهاء طنين من الحشيش بسواحل إسبانيا (صور)

حجزت عناصر الحرس المدني الإسباني زهاء طنين من الحشيش بقارب بسواحل جزر كناريا، على إثر معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربي.

وحسب بلاغ لـ”الحرس المدني” الإسباني، فإن البحرية الإسبانية قامت باعتراض قارب مطاطي على ساحل غران كناريا، حيث تم القبض على أفراد الطاقم، والذين تتراوح أعمارهم بين 36 و26 عامًا، بتهمة ارتكاب جريمة ضد الصحة العامة.

وأضاف ذات البلاغ، أن العملية شارك فيها عملاء من الوحدة العضوية للشرطة القضائية والخدمة البحرية الإقليمية للحرس المدني في لاس بالماس، برا وبحرا، حيث تم تحديد موقع قارب المخدرات بفضل التعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب المغربي، والتحذير من وصول قارب قادم من سواحل المغرب إلى سواحل كناريا الكبرى من أجل تفريغ شحنة الحشيش في السواحل الإسبانية.


وأدت العملية إلى ضبط 66 رزمة من مخدر الحشيش تزن أكثر من 2300 كيلوغرام (2,3 طن)، واعتقال اثنين من طاقم القارب، فيما تم حجز القارب المطاطي من نوع “سيليكا”، الذي يبلغ طوله سبعة أمتار، ومحركين خارجيين، وهاتف يعمل عبر الأقمار الصناعية، وجهازين لتحديد المواقع (GPS)، وهواتف محمولة.

وتم وضع الموقوفين، رهن تدابير الحراسة النظرية، وتقديمهم على أنظار القاضاء الإسباني، فيما من المرتقب أن تتم إعتقالات جديدة، بعد أبحاث ستقوم بها عناصر الحرس المدني، لتفكيك شبكة تهريب الحشيش التي تنشط بين المغرب وإسبانيا، حسب ذات البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *