مجتمع

لأول مرة.. الاتحاد المغربي للشغل يخلد العيد الأممي للعمال بمعبر الكركرات

قالت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، اليوم الإثنين، إن الطبقة العاملة بمعبر الكركرات تخلد عيدها الأممي، لأول مرة، هذه السنة كباقي العمال بمختلف مناطق المملكة.

وتأتي ذلك، بحسب بلاغ للنقابة، بعد أن قام الاتحاد المغربي للشغل بتأسيس أول تنظيم نقابي لسائقي ومهنيي شاحنات النقل الدولي العاملين بمعبر الكركارات، ليكون في خدمة هذه الفئة ولتوفير المساعدة والمواكبة الاجتماعية لها.

وسينتظم هؤلاء العمال يوم فاتح ماي، ولأول مرة، في تظاهرة ومسيرة أمام مقر الاتحاد المغربي للشغل بالكركرات، يضيف المصدر ذاته.

ويأتي هذا القرار، تقول النقابة، تلبية للرغبة الملحة للطبقة العاملة بالكركرات وسائقي ومهنيي شاحنات النقل الدولي في إحياء فاتح ماي بمكان عملهم بالأقاليم الجنوبية.

وأكد البلاغ أن هذه البادرة “خطوة جديدة تؤكد من خلالها الطبقة العاملة المغربية بقيادة الاتحاد المغربي للشغل، تشبثها بوحدتنا الترابية واستمرارها في الدفاع عن قضيتنا الوطنية الأولى”.

وسينطلق تخليد ليوم العمالي العالمي في معبر الكركرات بتجمع المناضلين والمشاركين أمام نقابة الاتحاد المغربي للشغل، ثم قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم على الساعة العاشرة، ثم كلمة للكاتب العام للمكتب النقابي للنقل الطرقي بمعبر الكركرات.

فعاليت تخليد عيد العمال بمعبر الكركرات تتخللها أيضا كلمة لممثلي القطاعات المشاركة باحتفالات فاتح ماي بمعبر الكركرات، وكلمة للأمين العام للاتحاد المغربي للشغل للمشاركين في أول يوم عمالي عالمي بمعبر الكركرات، قبل انطلاق المسيرة العمالية على الساعة 11.15.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *