آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

استئافية مراكش توزع أحكاما بالسجن النافذ بحق 25 مشجعا لحسنية أكادير

قضت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مراكش، أمس الإثنين، بالسجن النافذ في حق 25 عضوا من أعضاء “التراس ايمازيغن” المناصر لفريق حسنية أكادير، الموقوفين على خلفية أحداث الشغب التي سبقت مباراة النادي السوسي ومضيفه الكوكب المراكشي برسم سدس عشر مسابقة كأس العرش.

وأوضح مصدر مطلع، أن المحكمة المذكورة قضت بالسجن النافذ لمدة سنة واحدة في حق (ا. ا)، و10 أشهر حبسا نافذا في حق “كابو” الفصيل (م.ا)، فيما حكمت بالسجن 6 أشهر نافذة في حق 5 أفراد آخرين.

هذا، وأصدرت هيئة الحكم قرارا يقضي بسجن 18 عنصرا ينتمون لفصيل “إيمازيغن” المساند لنادي حسنية أكادير، لمدة شهرين.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، قد قررت متابعة 29 شخصا من جماهير النادي السوسي في حالة اعتقال، كما تابعت 11 قاصرا في حالة سراح.

وتوبع المتهمون من أجل “المشاركة في التجمهر المسلح، والمساهمة في ارتكاب أعمال العنف بمناسبة مباراة رياضية وقع فيها ضرب وجرح وإيذاء، والمساهمة في ارتكاب أعمال العنف أثناء مباراة رياضية، وتعييب تجهيزات مخصصة للمنفعة العامة”.

كما شملت التهم “حيازة أسلحة في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص، وإلحاق خسائر مادية بمنقولات الغير، والإهانة والاعتداء على موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم نتج عنه جروح وإراقة دم، والعصيان”، طبقا لفصول القانون الجنائي، مع إضافة جنحة التملص من آليات الطريق السيار طبقا لمدونة السير بالنسبة لبعض المتهمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *