مجتمع

ملف الإهمال الطبي بـ”CHU فاس” يصل أشواطه الأخيرة.. وترقب للنطق بالحكم

قضت المحكمة الإبتدائية، مساء أمس الاثنين، بتأخير ملف المتهمين في ملف الإهمال الطبي بالمسشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، إلى غاية 13 ماي 2024، للاستماع لمرافعات دفاع جميع المتهمين.

وانطلقت الجلسة صباح أمس الإثنين، بحضور جميع المتهمين المتابعين في حالة سراح والمعتقلين الثلاثة احتياطيا، حيث استمع رئيس المحكمة لجميع الشهود في الملف.

ومن المنتظر أن ينطق رئيس غرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بفاس، بالحكم في ملف المتهمين في الجلسة القادمة.

وسبق أن قرر القاضي إعطاء آخر مهلة لدفاع المتهمين من أجل للاطلاع على الملف قبل انطلاق عملية الاستماع للشهود والمصرحين المتمثلين في آباء أطفال تعرضوا للاهمال الطبي بمصلحة الأم والطفل التابعة للمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس.

ويتابع المتهمين الذين بلغ عددهم 12 متهما، حسب صك الاتهام الذي اطلعت عليه “العمق”، بجنح تتعلق بالتقصير بالقيام بالواجب المهني والإهمال الطبي.

ومن بين التهم “التسبب في القتل غير العمدي عن غير قصد، والإمساك عمدا عن تقديم المساعدة لشخص في خطر، وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر” بمستشفى الأم والطفل التابع للمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس.

يشار إلى أن الوكيل العام بالمحكمة الابتدائية بفاس، قرر يوم الجمعة 16 فبراير، إحالة 3 ممرضين على سجن بوركايز، فيما قرر حفظ ملف 3 أساتذة أطباء وطبيبين إفريقيين، فيما تمت متابعة 9 آخرين في حالة سراح مؤقت، ويتعلق الأمر بـ3 ممرضين وحارسين عامين وممرضة رئيسة وثلاثة أطباء متدربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *