خارج الحدود

في خضم الحرب على غزة.. “فتح” و”حماس” تتفقان على تنسيق المواقف ووقف التراشق الإعلامي

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن حركتا “فتح” و”حماس” اتفقتا في ختام الحوار الوطني بيهما في الصين، على ضرورة إحياء اللجان المشتركة بينهما ومعالجة أي إشكاليات تواجه ذلك، ووقف التراشق الإعلامي.

وقالت وكالة “وفا” إن “فتح” و”حماس” شددتا على أهمية تنسيق المواقف والجهود في الضفة الغربية، بما فيها القدس، لمواجهة اعتداءات المستوطنين على القرى والبلدات، وكذلك الاعتداءات على المسجد الأقصى.

وبحسب المصدر ذاته، فقد أكدت حركتا “فتح” و”حماس” على ضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، بانضمام كل القوى والفصائل الفلسطينية فيها وفي مؤسساتها.

واتفقت الحركتان في ختام جلسة الحوار الوطني بين الحركتين في العاصمة الصينية بكين، على “أهمية وحدة الموقف الفلسطيني بشأن العدوان على قطاع غزة”.

كما شددت الحركتان على “أهمية وقف حرب الإبادة والانسحاب الكامل لجيش الاحتلال من قطاع غزة، وتنسيق الجهود الوطنية المشتركة في إدخال المساعدات والإغاثة العاجلة إلى قطاع غزة”.

وأكدت الحركتان أولوية قضية الأسرى وضرورة الحفاظ على حقوقهم ودعمهم في هذه المرحلة الصعبة التي يتعرضون فيها لأبشع أنواع التنكيل والإيذاء داخل السجون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *