اقتصاد

شركة طيران جديدة يرتقب تأسيسها بالمغرب.. واختيار مطار الداخلة مقرا لها

كشف موقع “مغرب إنتلجنس” عن قرب الإعلان عن إطلاق شركة طيران جديدة في المغرب، تحمل اسم “Air Oasis”، ويأتي هذا المشروع بشراكة بين مستثمرين مغاربة وأجانب، معتبرين أن النقل الجوي بالمملكة سوق واعدة من أجل النمو والتطور.

واختار المستثمرون، مطار الداخلة كمقر رئيسي لـ “Air Oasis”، بحيث سيمكن هذا الموقع الشركة من تسيير رحلات داخلية تربط مختلف مدن المملكة، مُلبيّةً بذلك احتياجات السفر المتنوعة للمغاربة وسكان المنطقة.

ووفقا للمصدر ذاته، من المرتقب أن سيُساهم أسطول الشركة المتطور، المكون من طائرات حديثة مثل Embraer 195-E2 و Embraer 190-E2 و Embraer ERJ-145 و Airbus A220 و A320، في ضمان تجربة سفر مريحة وآمنة للجميع.

وستُتيح “Air Oasis” للمسافرين فرصة السفر إلى وجهات أوروبية مُتنوعة، مُساهمةً في تعزيز التبادل التجاري والسياحي بين المغرب وأوروبا.

وتهدف “Air Oasis” إلى تلبية احتياجات المسافرين المحليين والسياح الذين يزورون المغرب من خلال تركيزها على الرحلات القصيرة والمتوسطة.

هذا، ويشهد قطاع النقل الجوي بالمغرب نموًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، مدفوعًا بالجاذبية السياحية المتزايدة للمملكة والحضور القوي للمغاربة المقيمين بالخارج، وتأتي استضافة المغرب لكأس العالم لكرة القدم سنة 2030 لتُعزز من هذا الزخم وتُفتح آفاقًا جديدة للنمو في هذا المجال.

وستواجه “Air Oasis” منافسة قوية داخل السوق المغربية، مثل الخطوط الملكية المغربية (RAM) وشركة “العربية للطيران”، وإلى جانب هذين الاسمين، أضحت تتمتع شركة “Ryanair” الإيرلندية بحضور قوي في المملكة، خاصة أنها توفر رحلات بأثمنة تنافسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *