سياسة

الأردن.. مجلس النواب يشارك في اجتماع المجموعة البرلمانية للتكنولوجيا والابتكار

شارك مجلس النواب المغربي، خلال الفترة ما بين 30 أبريل و 2 ماي، في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي، المنعقد بالعاصمة الأردنية عمان.

وحضر مجلس النواب ممثلا بالبرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة، إلهام الساقي، التي شاركت في أشغال الاجتماع التنفيذي والاجتماع الموسع لمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي، بصفتها عضو في المكتب التنفيذي لهذه المجموعة.

وصادق أعضاء مجموعة العمل البرلمانية على المبادئ الأساسية لميثاق الشرف الأخلاقي لعملها في الاستخدام الأمثل للذكاء الاصطناعي، كما تم تقديم عرض حول: “الذكاء الاصطناعي: تطبيقاته وآثاره على المجتمع وعلى النمو الاقتصادي”، إضافة إلى خلق منصة إلكترونية خاصة بالمجموعة توظف الذكاء الاصطناعي وتهدف إلى تسهيل تبادل المعلومات والممارسات الفضلى بين ممثلي برلمانات الدول العربية في هذا المجال.

واتفق أعضاء المجموعة البرلمانية على عقد مؤتمر برلماني عربي للتكنولوجيا والاقتصاد بالأردن، خلال السنة الجارية تحت عنوان: “أثر التكنولوجيا والابتكار على النمو الاقتصادي في العالم العربي”، بحسب ما ورد في بيان لمجلس النواب.

وأضاف المصدر ذاته أن البرلمانية المغربية عقدت لقاءات منع كل من وزير الاقتصاد الرقمي ووزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الأردنيين، إذ استعرضت استراتيجية المملكة المغربية لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

جدير بالذكر أن مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي، تعد أول شبكة برلمانية عربية تهتم بمجال العلوم والتكنولوجيا، وتسعى إلى تحفيز الاهتمام بهذا المجال في العالم العربي والتأسيس لتكامل فعال بين العلوم والتكنولوجيا والعمل البرلماني في الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *