آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

رسميا.. جامعة الكرة تتوصل بقرار “الكاف” النهائي بشأن تأهل نهضة بركان

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها توصلت بقرار لجنة الأندية التابعة لـ الكاف” بخصوص مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بين نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، أكدت من خلاله رسميا تأهل النهضة البركانية إلى نهائي كأس “الكاف” 2023-2024.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، اليوم الخميس، أن لجنة الأندية بـ”الكاف”، خلال اجتماع لها أمس الأربعاء، قررت بإجماع أعضائها، خسارة اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف دون رد، مع إحالة ملف المباراة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة.

وبذلك، سيواجه فريق نهضة بركان، في المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الإفريقية، نظيره الزمالك المصري يوم 12 ماي الجاري ببركان، على أن تجرى مباراة الإياب يوم 19 ماي بالقاهرة.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية “طاس” قد رفضت، يوم 30 أبريل المنصرم، طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة الاستعجالي، على خلفية أزمة القمصان التي عرفتها مواجهة نهضة بركان المغربي ضد الفريق الجزائري.

ورفضت “الطاس” إيقاف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف للاتحاد الافريقي لكرة القدم الصادر يوم 24 أبريل الجاري والقاضي بخسارة اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة ذهاب نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أمام فريق نهضة بركان، بثلاثة أهداف من دون مقابل.

وستنظر محكمة التحكيم الدولية للطلب الاستعجالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، لإصدار قرارها في الموضوع، لكن دون إبطال القرار الصادر عن لجنة الأندية بالكاف بشكل فوري.

كما رفضت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في وقت سابق، استئناف فريق اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لفريق نهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل.

وحضر اتحاد العاصمة الجزائري بملعب بركان البلدي لكنه رفض خوض مباراته مع الفريق البرتقالي، الأحد المنصرم، في إياب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في امتداد لأزمة “القمصان والخريطة”.

وبدأت تفاصيل القضية عندما حجزت السلطات الجزائرية الأقمصة الرسمية لفريق نهضة بركان المصادق عليها من طرف الاتحاد الإفريقي، حيث قام الاتحاد الجزائري بوضع أقمصة “مزورة” بمستودع الملابس قبل مباراة الذهاب، وهو الأمر الذي رفضه الفريق البرتقالي.

وقرر الـ”كاف” اعتبار اتحاد العاصمة منهزما بثلاثية نظيفة ذهاب، قبل أن يتكرر الأمر ذاته إيابا بعد رفض الفريق الجزائري خوض المباراة ببركان احتجاجا على خريطة المغرب كاملة على أقمصة الفريق البرتقالي.

ولم يدخل الفريقان وطاقم التحكيم أرض الملعب عند حلول موعد المباراة، قبل أن يدخل لاعبو الفريق المغربي بعد ربع ساعة لتحية الجماهير والخروج مجددا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *