آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

“طاس” تكشف موعد إصدار حكمها النهائي في قضية نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري

عبر مسؤولو بعثة إتحاد العاصمة الجزائري لكرة القدم، مساء اليوم السبت، عن انزعاجهم

أكدت المحكمة الرياضية الدولية “طاس” أنها ستعلن قرارها النهائي بخصوص القضية المسجلة من طرف الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونادي اتحاد العاصمة، ضد الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية للعبة ونهضة بركان، بشأن أقمصة الفريق البركاني التي تحمل خريطة المملكة المغربية، بعد انتهاء مراحل التحكيم بين الأطراف المعنية.

وأوضحت المحكمة، في بلاغ لها، أنه “لا يمكنها تقديم أي تفاصيل إضافية بخصوص الموضوع ولا الجدول الزمني للإجراءات، على أن يتم إعلان القرار النهائي بعد انتهاء مراحل التحكيم بين الأطراف المعنية”.

وأبرزت المحكمة الرياضية، أن الطرفان يتبادلان حاليا المذكرات والتقارير، قبل تعيين هيئة التحكيم التي ستبث في القضية، على أن يتم عقد جلسة الاستماع بعدها.

وذكرت “طاس”، أن رئيس قسم الاستئناف بالمحكمة الرياضية رفض في الـ26 من شهر أبريل الجاري الطلب الاستعجالي الذي تقدم به الاتحاد الجزائري واتحاد العاصمة، لإيقاف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف للاتحاد الأفريقي للعبة، باعتبار اتحاد العاصمة منهزما بنتيجة (3-0).

ورفضت “الطاس” إيقاف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف للاتحاد الافريقي لكرة القدم الصادر يوم 24 أبريل الجاري والقاضي بخسارة اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة ذهاب نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أمام فريق نهضة بركان المغربي بثلاثة أهداف من دون مقابل.

وستنظر محكمة التحكيم الدولية للطلب الاستعجالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، لإصدار قرارها في الموضوع، لكن دون إبطال القرار الصادر عن لجنة الأندية بالكاف بشكل فوري.

ووضع الاتحاد الجزائري لكرة القدم ملف القضية على مستوى المحكمة الرياضية الدولية المتواجد بمدينة لوزان السويسرية، حيث قدم طعنا بخصوص قضية مباراة الدور نصف النهائي من كأس “الكاف”، بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان.

ولم يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لحدود الساعة، تأهل فريق نهضة بركان و اعتباره منتصرًا على اتحاد العاصمة الجزائري في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية ، وذلك سواء عبر موقعه الرسمي أو عبر منصاته على موقع التواصل الاجتماعي، في انتظار قرارات لجانه المختصة.

وقرر الاتحاد الأفريقي “كاف” لكرة القدم، الأربعاء الماضي، اعتبار اتحاد العاصمة منهزما بثلاثية نظيفة ذهاب، قبل أن يتكرر الأمر ذاته إيابا بعد رفض الفريق الجزائري خوض المباراة ببركان احتجاجا على خريطة المغرب كاملة على أقمصة الفريق البرتقالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • 'غزاوي
    منذ أسبوعين

    مجرد تساؤل. ما هو موضوع دعوى الجزائر !!!؟؟؟ جاء في المقال ما نصه: "ووضع الاتحاد الجزائري لكرة القدم ملف القضية على مستوى المحكمة الرياضية الدولية المتواجد بمدينة لوزان السويسرية، حيث قدم طعنا بخصوص قضية مباراة الدور نصف النهائي من كأس “الكاف”، بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان." انتهى الاقتباس الاتحاد الجزائري لكرة القدم لم يطعن ضد المقابلة، بل طعن في اعتماد الكاف لقمصان نادي نهضة بركان، حيث جاء في بيان المحكمة الرّياضية الدولية الصادر بتاريخ:02/05/2024، ما نصه: Dans leur appel au fond, les appelants demandent au TAS d'annuler la décision de la CAF et de dire que le maillot du RS Berkane, que les appelants considèrent comme présentant un message politique, contrevient aux Lois sur le jeu, aux règlements de la CAF et à ceux de la FIFA.

  • بوعلي
    منذ أسبوعين

    ٱجزم ان قضية نهضة بركان واتحاد العاصمة ماهي الا مسرحية للفت وتشتيت الانظار عن إعلان وقيام وتٱسيس دولة القبائل.

  • يحيى گزلاوي
    منذ أسبوعين

    نحن في انتظار لجنة الانضباط لكي تنظر في العقوبات الصارمة التي سيتم إتخاذها ضد الإتحاد الجزائري لكرة القدم وإتحاد العاصمة نتمنى أن تطبع خريطة المملكة المغربية كاملة على أقمصة المنتخب الوطني المغربي وكذلك على جميع أقمصة الأندية المغربية 🇲🇦❤️🇲🇦❤️🇲🇦 ديما مغرب والصحراء مغربية من طنجة لگويرة