أدب وفنون

مهرجان الدراما التلفزية يفتتح فعاليات دورته الـ13 بتكريم خويي والناجي (فيديو)

تصوير ومونتاج: سليم الحسوني

افتتحت، مساء الجمعة، بالمركز الثقافي محمد المنوني، فعاليات الدورة الـ13 لمهرجان مكناس للدراما التلفزية بتكريم الفنانة سعاد خويي والفنان أحمد الناجي تقديرا لعطاءاتهما وإسهامهما في إغناء خزانة الأعمال التلفزيونية المغربية على مدار سنوات طويلة.

وحضر حفل الافتتاح عدد من نجوم الإنتاجات التلفزية التي عرضت خلال الموسم الرمضاني السابق2024 على شاشة القنوات الوطنية، حيث سيتنافسون على عدة جوائز.

ويشارك في المسابقة الرسمية، سبعة أفلام تلفزيونية، هي، “العام زين” ليوسف داني، “باطيما 42” لهشام العسري، “رحلة إلى الصويرة” لعبد الكريم الدرقاوي، “بنت هولاندا” لمحمد بوزكو، “النسيبة” لمحمد بوسالم، “قارب الحب” ليوسف ماسين، “جرب تشوف” للطفي آيت الجاوي.

ويتنافس على جوائز المهرجان في فئة المسلسلات كل من، “بنات الحديد” لعلاء أكعبون، “2 وجوه” لمراد الخودي، “حرير الصابرة” ليزيد القادري، إضافة إلى “دار النسا” لسامية أقريو، “أقدار” لحميد زيان، و”الطير ألا من فرڭو” لحكيم القبابي.


أما المسلسلات الكوميدية المشاركة في هذه الدورة، فهي، “جيب داركم” لصفاء بركة، “آش هذا” لصفاء بركة، “أولاد يزة” لإبراهيم الشكيري، و”صلاح وفاتي 2″، لمحمد أمين الأحمر.

وتتكون لجنة تحكيم الأفلام  التي يرأسها حسن الصميلي، كل من المخرجة خولة بنعمر، والفنانة كليلة بونعيلات، فيما تضم لجنة تحكيم المسلسلات والسلسلات الكوميدية، التي تترأسها المخرجة والمنتجة والسيناريست زكية الطاهري، كل من الممثل والمخرج سعيد آيت باجا، والإعلامي والسيناريست سعيد نافع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *