انتخابات 2016

البيجيدي يكشف عن وكيلي اللائحة الوطنية للنساء والشباب

كشفت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن الأسماء الخاصة بوكيلي اللائحة الوطنية للنساء والشباب، بالإضافة إلى الأعضاء الذين تمت تزكيتهم باللائحتنين المذكورتين.

وفي هذا الصدد تمت تزكية عبد الصمد الإدريسي وكيلا للائحة الشباب، وهو عضو بالأمانة العامة للحزب ونائب برلماني عن إقليم الحاجب في الولاية المنتهية ورئيس جمعية محامون من أجل العدالة.

أما في لائحة النساء، فقد تم وضع ماجدة بنعربية على رأس اللائحة، وهي إطار في المالية العمومية وتنتمي لجهة فاس مكناس، فيما تمت تزكية مستشارة وزير العدل بثينة قاروري وصيفة لها.

وبالعودة إلى للائحة الشباب، فإن حزب البيجيدي اختار محمد الطويل وصيفا للإدريسي، متبوعا باعتماد الزاهدي النائبة البرلمانية عن دائرة تمارة في الولاية المنتهية، كما تمت تزكية أربع سيدات أخريات في لائحة الشباب ويتعلق الأمر بكل من لبنى الكحلي، وإيمان اليعقوبي وبثينة المودن وزينب جرار.

وفي لائحة النساء، فقد احتلت منى أفتاتي عن جهة الشرق المرتبة الثالثة، فيما مثلت نجية لطفي مغاربة العالم، حيث تم وضعها في المرتبة السابعة، وهي من أطر الحزب المقيمين بإسبانيا، فيما تمثلت مفاجأة اللائحة في تزكية البيجيدي لصحافية أمازيغية من خارج الحزب ويتعلق الأمر بفاطمة أوشرع التي احتلت الرتبة الرابعة عشر.

للإطلاع على اللائحة الكاملة