مجتمع

تنسيق أمني يسقط مهربا عملات معدنية تاريخية من المغرب نحو إسبانيا

تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية، من إلقاء القبض على شخصين في كل من برشلونة ومدريد، أدخلا عملات معدنية تاريخية من المغرب من خلال وثائق مزورة إلى إسبانيا.

وأشار بيان لوزارة الداخلية الإسبانية، إلى أن المتهمان يتابعان من أجل “جرائم غسل الأموال والتزوير”، مردفة أن التحقيق في تهريب العملات المعدنية التاريخية، انطلق شهر أبريل 2023 عندما ورد بيان من قبل السلطات المغربية بعد اعتراض مواطن إيطالي يحمل بين أمتعته جزء من هذه العملات.

واستمر البحث من طرف السلطات الإسبانية، بطلب من نظيرتها المغربية، بعدما عملت الأخيرة على تزويد نظيرتها الإسبانية بجميع المعلومات التي توصلت إليها، ليؤدي التنسيق بين الجانبين، إلى اعتقال المتورطين في إسبانيا.

وقالت الداخلية الإسبانية، إنه تم الاستيلاء على 113 قطعة نقدية فضية بقيمة مختلفة وأربع عملات ذهبية، عندما حاول المتهمين تقديمها في إسبانيا للبيع.

وأكدت السلطات الإسبانية، أنه تم حجز وثائق مزورة لهذه العملات، بينها فواتير مقدمة من دار المزادات في مدريد، أنشأها متهم لتبرير ملكيته للأجزاء المعدنية، زاعما أنه اقتناها بإسبانيا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ثوثوه
    منذ أسبوعين

    😅😅😅مهرب... اشترى عملات يحبها.. وعنده الحق يذهب بها اين يريد ويبيعها متى يريد تضحكون علينا اين ثروة المغرب التي تهرب ليلة نهار مئات الدولارات نحو سويسرا... وتقبضون على شخص واحد عنده بعض العملات التي اشتراها 😂😂