أخبار الساعة

طقس حار بأغلب مناطق المملكة اليوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بكل من جنوب البلاد وأقصى الجنوب الشرقي، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية قرب السواحل خلال الليل والصباح، مع إمكانية نزول أمطار جد خفيفة على السواحل الوسطى.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية ورعد وهبات قوية تحت العواصف الرعدية ابتداء من نهاية الصباح فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وستمتد خلال الظهيرة لتطال الجنوب الشرقي من المملكة والمنطقة الشرقية.

وسيلاحظ مرور سحب آتية من الجنوب بأقصى جنوب البلاد مع نزول قطرات مطرية واحتمال بروز عواصف رعدية محلية خلال الزوال، في حين ستبقى الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية من القطاع الغربي بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و23 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والريف والسهول المتواجدة غرب الأطلس ومنطقة سوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق وداخل الأقاليم الصحراوية. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و42 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي والجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و36 درجة بالجنوب الشرقي والسهول الداخلية وداخل منطقة سوس والسايس والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، فيما ستتراوح بين 25 و30 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والقنيطرة ومابين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.