أدب وفنون

بتتويج “دار النسا” و”صلاح وفاتي”.. مهرجان الدراما التلفزية يعلن الفائزين بجوائز دورته الـ13

أعلن مهرجان الدراما التلفزية بمكناس في دورته الـ 13 عن أسماء الفائزين والفائزات بجوائز مسابقات المسلسلات التلفزيونية والأفلام والسلسلات الكوميدية، في حفل احتضنته دار الثقافة المنوني بمكناس، مساء الثلاثاء.

وفي فئة المسلسلات الدرامية، توج مسلسل “دار النسا” (القناة الأولى) للمخرجة سامية أقريو بالجائزة الكبرى للمهرجان، فيما نال جائزة الإخراج مسلسل “بنات لحديد” (القناة الثانية) للمخرج علاء أكعبون، وفاز بجائزة السيناريو مناصفة كل من “2 وجوه” للمخرج مراد الخودي (القناة الثانية) و”الطير ألا من فركو” (قناة العيون) للمخرج حكيم القبابي.

ونوهت لجنة تحكيم المسابقة التي ترأسها زكية الطاهري، وتضم كل من الممثل والمخرج سعيد آيت باجا، والإعلامي والسيناريست سعيد نافع، بالسلسلة التاريخية “حرير الصابرة” (القناة الأولى) ليزيد القادري والمسلسل الأمازيغي “أفاذار” (القناة الثامنة) للمخرج حميد زيان.

وفي فئة الأفلام التلفزية، اقتنص فيلم “العام زين” (القناة الثانية) للمخرج داني يوسف الجائزة الكبرى، وتوج بجائزة الإخراج فيلم “جرب تشوف” (القناة الأولى) للمخرج لطفي آيت الجاوي، فيما عادت جائزة السيناريو لـ”قارب الحب” (القناة الثامنة) ليوسف ماسين.

وفازت الممثلة كريمة غيث بجائزة أفضل تشخيص نسائي عن دورها في فيلم “قارب الحب” (القناة الثامنة) ليوسف ماسين، فيما كانت جائزة أفضل دور رجالي من نصيب الممثل ربيع الصقلي عن دوره في فيلم “العام زين”للمخرج داني يوسف.

ومنحت لجنة تحكيم المسابقة  التي تتكون من حسن الصميلي، والمخرجة خولة بنعمر، والفنانة كليلة بونعيلات تنويهين، الأول للفنان محمد خويي عن دوره في فيلم “العام زين”، والثاني للفنان عزيز داداس عن دوره في فيلم “جرب تشوف”.

أما فئة السلسلات الكوميدية، فتوج بالجائزة الكبرى “صلاح وفاتي” (القناة الأولى) للمخرج محمد أمين الأحمر، وجائزة الإخراج لـ “آش هذا” (القناة الأولى) للمخرجة صفاء بركة، كما اقتنص ذات العمل جائزة أفضل سيناريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد محمد
    منذ أسبوعين

    اقريو أصبحت مخرجة بهده السهولة من أجل المال كلشي ساهل يدار و لو بسنطيحة