سياسة

العثماني يلتقي هنية في الدوحة والأخير يطلعه على مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة

التقى رئيس الحكومة المغربية السابق سعد الدين العثماني، برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية -حماس- إسماعيل هنية، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقال العثماني في تدوينة على صفحته الرسمية على “فيسبوك” مساء الخميس” “سعدت أثناء مقامي في الدوحة بزيارة الأستاذ إسماعيل هنية‬، رئيس المكتب السياسي ومعه بعض قيادات حركة حماس خالد مشعل وموسى أبو مرزوق بالخصوص”.

وأضاف العثماني: “كانت فرصة لأجدد التعزية والترحم على شهداء غزة، والشهداء من أسر القيادات الحاضرة بالخصوص. تقبل الله الجميع عنده وعوض الأحياء خيرا”.

وبخصوص مستجدات القضية الفلسطينية والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وما يتعرض له من حرب إبادة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال رئيس الحكومة السابق: “استمعت من الإخوة في حماس عن آخر ما استجد من تطورات العدوان وتطورات الاتفاق على وقفه، وآفاق ووسائل دعم الشعب الفلسطيني”.

كما استعرض العثماني، حسب التدوينة ذاتها، جهود المغرب بقيادة الملك محمد السادس‬ في دعم الفلسطينيين في القدس‬ وفي غزة‬، “والخطاب القوي للملك الموجه لقمة دول منظمة التعاون الإسلامي في الموضوع”.

وأبرز سعد الدين العثماني مدى تفاعل الشعب المغربي وقواه المدنية والسياسية لاستنكار جريمة العدوان، وهو ما تجسد في الفعاليات المستمرة في مختلف مدن المغرب من مسيرات ووقفات تضامنية وندوات ومحاضرات وغيرها، وفق تعبيره.

وتشن إسرائيل، منذ 7 أكتوبر 2023، حربا مدمرة على غزة، خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الشاهدي عبدالله
    منذ أسبوع واحد

    اللهم يسر ههههههه

  • بواكناض
    منذ أسبوع واحد

    باش غادي انفعنا هاد اللقاء......باش غادي انفعنا *الاطلاع على المستجدات* وبواسطة من ؟.....العدالة والتنمية كلينيكس مسحنا بيه اولحناه....... مع العلم اننا نتعاطف مع الشعب الفليسطيني ولا نتعاطف مع فصيل تابع لايران....لم يسبق لاحد اعضاءه ان دكر ان* الصحراء مغربية* بل من اعضاءه من تعاطف مع الفصيل الارهابي الاخر البوليخاريو.........( بنخيران والعثماني وابو زيد وامثالهم ...ايلا كانو رجال ايمشيو لغزة اجاهدو........ياك الجهاد كايدي للجنة....) كانقول ليهم لا تتكلمو باسم المغاربة...لا تمثلون سوى انفسكم.......

  • علي
    منذ أسبوع واحد

    انه لا يمثل الا نفسه اما جل المغاربة يحملون هنية وباقي الفصائل عذاب وقتل الفلسطنيين الغزاويين والنتيجة لا شيء سوى المهرجانات العالمية و صور مهندسي المجزرة التي تسسببوا فيها لاهلهم اتقوا الله

  • مواطن مغربي حر
    منذ أسبوعين

    هذه .حرب الإبادة الجماعية الذي يشهدهوقطاع غزة تعتبر حربا وحشية همجية. لاأخلافية قام بها الجيش النازي والصهيونية البغيض والمناطق. تستدعي. من الجميع. التعبئة. والتصدي للممارسات اللاأخلاقية للجيش الإسلامي المتوحش والجبان والممارسات الخبيثة التي تقوم بها