أدب وفنون، مجتمع

الخصم ينتقد الحكم على صاحبي أغنية “شر كبي أتاي” ويوكل محاميه للدفاع عنهما استئنافيا

تفاعل بطل العالم السابق في الـ”كيك بوكسينغ”، ورئيس جماعة إيموزار كندر، مصطفى الخصم، مع الحكم الصادر في حق صاحبي أغنية “شر كبي أتاي” والذي قضى بسجنهما لمدة سنتين بتهمة “التحريض على اغتصاب القاصرات” في الأغنية التي نُشرت على موقع يوتيوب.

وقال مصطفى الخصم في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، إنه قرر تكليف محاميه الخاص من أجل الدفاع عن صاحبي أغنية “شر كبي أتاي” في مرحلة الاستئناف، وذلك من أجل تخفيف عقوبتهما الحبسية التي وصفها بـ”القاسية”.

وأضاف الخصم، أن الحكم بسنتين حبسا نافذا على شابين تلفظا بكلمات نابية في أغنية هو أمر “غير صحيح”، معتبرا أنه يجب “تربيتهما لكن ليس بهذه الطريقة، خاصة وأن هناك أشخاص حكموا بمدد زمنية أقل من ذلك رغم ارتباكهم لجرائم قتل”، وفق تعبيره.

يشار إلى أن غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس، قضت، بالحبس النافذ لمدة سنتين وغرامة مالية قدرها 500 درهم في حق صاحب أغنية “شر كبي أتاي” وشريكه وحذف الأغنية من منصة “يوتيوب”.

وتابعت النيابة العامة صاحبا أغنية “شر كبي أتاي” بتهم “تحريض القاصرين على الدعارة أو البغاء والتحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية، والمشاركة في ذلك.

وجرى توقيف المتهمين بعد تقديم عدد من الفعاليات المدنية بشكاية إلى النيابة العامة، تطالب بحذف الأغنية من منصة “يوتيوب” ومواقع التواصل الاجتماعي بسبب كلماتها التي تساهم في “نشر الفساد والبغاء وتشكل انتهاكا للقيم الأخلاقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الصراحة
    منذ أسبوع واحد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سي لخصم من الأفضل له يقابل إيموزار رآها ولاة حالتها، تصوروا أني أزورها منذ سنييييييين وهناك زنقة أو شارع من ملتقى الطرق إلى عي سلطان مرورا بالمسجد الذي هو في طور البناءمن طرف رجل محسن أكثر الله من أمثاله، تقبل الله منه، هاد الزق أو شارع كلما ذهبت إلى إيموزار إلا وأجد أن الوضع أسوء من قبل والحفر أكثر من قبل، سي لخصم هل لك من دفاع على تلك الأرض وتلك المنطقة بالاصلاحات أولا وبتفقد الشوارع والازقة على رجليك ماشي تغبر اودجي طل على الناسفسيارة فارههة وكأنك جاي طل على الفيرمة، والله إنكم لا تدرون مدى ثقل الأمانة الملقا على عاتقكم، حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • غير معروف
    منذ أسبوع واحد

    نعم هؤلاء الشباب ممكن نعيد تكوينهم ونوجههم لتنقيت كلمات في المستوى تكون تخدم مصلحة المجتمع البعض يقول هدا حكم عادل اقول له ه هل انت لم تخطا لم تقول كلمات ناببة وقلت استغفر الله العظبم وتاب علبك واصلحت واعدت نفس وطلبت الصفخ مرة اخر كلنا نخطا. كلنا غير معصومين لمادا عندما يخطا احد منا َيتشهر خطاه يصبح الكل مصلح وواعظ. ومنزه. وملاك لا يخطا هدا هو نقص. َتناقض. وكبربا عن الحق ام العدالة. هدا حكم قاصي بالنسبة لي كان يلزمهم غرامة واندار في ختيار الكلمات. ونحافظ عل هؤلاء الشباب ربما عايش الواقع ولكن كان عليهم ان يدكر القيم الدي بجب ان نتحل بها من اجل تفادي هاده الانحرافات ولكن لنقص التجربة وعدم التوجيه حدث ماحدث أتمنى ان يعاد الحكم ويخرجون صراحة لقد تاسفت وتحسرت لان اللون الدي ادوا لوكان دهب في تجاه نشر القيم. كان يكون فن راقي باسلَوب جديد لكن لم يكَون يعلوا ان شر كوبي اتاي سوف تتحول ال سنتين نافدة اتمنى من قلب ان بتم الافراج عنهم

  • شهيد
    منذ أسبوع واحد

    الخصم هرب عليه التران بدا يقلب على البوز بأي تمن كان أولى به يدافع على شي مضلوم

  • mounir
    منذ أسبوع واحد

    يستحقون العقوبة لانهم يساهمون في تدمير اخلاق المجتمع - يختفي الحياء للاسف من كثير من شبابنا و مواطنينا - انعدم الذوق في الكلام و اللباس و كل التصرفات و حلت الميوعة بمجتمعنا - اللهم ردنا الى دينك

  • نعيم رضوان
    منذ أسبوع واحد

    (بسم الله الرحمن الرحيم قول معروف خير من صدقة يتبعها اذى) و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا او ليصمت ،). و هنا اسأل السي لخصم هل يحب ان تسمع ابنته و أمه و أخته و عمته و خالته مثل هذا الكلام النابي.لقد أمرنا الله و رسوله بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

  • abouimrane
    منذ أسبوع واحد

    أنا مع س مصطفى اذا كانو سيحاسبون فحاسبوا أصحاب الملحون