مجتمع

ازدحام واغماءات في معرض الكتاب بسبب “مؤثر” سعودي

شهد اليوم الثالث من فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته الـ 29 بالرباط، ازدحامًا شديدًا واغماءات في صفوف الزوار، وذلك خلال حفل توقيع كتب لـ “الكاتب” السعودي أسامة المسلم.

وعلى ما يبدو، فقد تسبب الإعلان الذي نشره الكاتب على حسابه الرسمي في انستغرام، والذي يتابعه 345 ألف متابع معظمهم من المراهقين، بتوافد عدد كبير من محبيه إلى المعرض، مما أدى إلى حالة من الفوضى والازدحام الشديد.

واضطر المنظمون إلى التدخل لتهدئة الوضع وإبلاغ جمهور الكاتب أن هذا الأخير غادر المعرض بشكل نهائي، وذلك حرصًا على سلامة الحاضرين. كما دعت الإدارة جمهور الكاتب إلى فتح المجال أمام باقي الزوار الذين اكتظت بهم ببوابة المعرض.

ويُعرف الكاتب أسامة مسلم بنشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة انستغرام، حيث يتفاعل مع جمهوره بشكل مستمر ويشاركهم أفكاره وتجاربه، مما جعله من أشهر الكتاب العرب في هذه الفئة العمرية.

وعلى الرغم من حادثة اليوم، إلا أن المعرض الدولي للنشر والكتاب المقام في دورته الـ 29 بالعاصمة الرباط، لا يزال يشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار، الذين يتوافدون ليشهدوا مختلف الفعاليات الثقافية ويتعرفوا على أحدث إصدارات الكتب العربية والعالمية.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قد أعطى أول أمس الخميس، انطلاقة فعاليات الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي تنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، إلى غاية 19 ماي الجاري.

وعرف حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية الكبرى، التي تحل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) كضيف شرف لدورتها الحالية، حضور، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، وشخصيات من عالم السياسة والدبلوماسية والثقافة والإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ أسبوع واحد

    لا يوجد معرظ الكتاب في الرباط واينوهو العنوان ادا كان موجود

  • المهم
    منذ أسبوع واحد

    انا في الحقيقة أحببت أن احضر لهذا المعرض طبعا لتوقيع الاستاذ اسامة مسلم، بعد لف و دوران و شراء كتب و غيرها من الأشياء المعروضة في المعرض ، بعدما بحثت عن مكانتها الاستاذ اسامة ووجدته بهذا الازدحام عرفت ان الامر لن يكون لصالحي لذلك غادرت "فيها خير " أظن أن هذا اختصار على ما حصل معي ، الكاتب اسامة مسلم كاتب مشهور أحببت رواياته و أردت طبعا أن أكون ضمن الموقع لهم لكن "فيها خير " ، اريد ان اقول لمن يدعي العلم بان يوفقه فيه قليلا على الاقل لكي لا يظهر كالسفيه امام العاقل و كالعاري امام المستور ، إضافة إلى أن الاستاذ اسامة لم يوقف الحفل و لكن فقط بسبب حالات الإغماء تلك قرر الأمن بإيقاف الحفل و سيتم تعويض ذلك عن طريق إقامة حفل توقيع في أغلب مدن المغرب ،لذا لا تتحدث عن شيء لا تعرف عنه كل شيء .

  • غير معروف
    منذ أسبوع واحد

    حقا الجهل مصيبة هذا الزمان الجاهل لا يكتب لعموم الناس سحقا لزمن جعل للسفهاء أقلاما و وسائل يكتبون فيها هذا المبدع العبقري الذي تتكلمون عنه من أهم و أشهر الكتاب في الوطن العربي و له أعمال كثيرة و شهرة أكبر من بلده حتى و من كتب هذا المقال السخيف و أسماه مؤثر مشبع بثقافة عهر و انحطاط المؤثرين و المؤثرات التي ينغمس فيها و لم تصله يوما ثقافة أدبية أو علمية و قراء أسامة المسلم لم يكونوا يوما من فئة المراهقين أغلبهم شبابا و كبار السن الشريحة الكبيرة منهم تتجاوز أعمارهم الأربعين و هو يستهدف الفئة الناضجة لأن كتاباته لا تناسب الفئات الناشئة

  • حمزة
    منذ أسبوع واحد

    ماهذا الغباء . إزدحام على مؤثر سعودي. يعني ضروري ينضحك علينا في هذه البلاد السعيده