سياسة

منظمة دولية تطالب الرميد بالتحقيق مع “بيرو” بعد تعنيف مهاجر مغربي

طالبت المنظمة الدولية للدفاع عن حريات وحقوق مغاربة العالم، وزير العدل والحريات مصطفى الرميد بفتح تحقيق مع كل من وزير الجالية المغربية أنيس بيرو وسفير المملكة المغربية ببلجيكا، بعد تعرض مهاجر مغربي ببلجيكا لاعتداء بتعليمات من الوزير والسفير أثناء على هامش محاضرة بهذا البلد الأوروبي.

كما طالبت المنظمة في شكاية وجهتها رئيستها آمال بوسعادة إلى وزير العدل، بعرض المتهمين على القضاء المغربي بتهم “التحريض على الضرب والشطط في استعمال السلطة”، وذلك من أجل انصاف المهاجر بعد الإهانة التي قالت المنظمة إنها لحقته جراء “رميه خارجا كما ترمى القمامة بإشارة من الوزير والسفير للأمن داخل القاعة”.

وأوضحت المنظمة أن المشتكي هو مهاجر مغربي من الجيل الأول وقارب على 80 سنة، وأنه حاول عرض شكايته على الوزير أمام الحضور إلا أن الأخير رفقة السفير قاما “بإعطاء إشارتهم إلى الأمن لرمي المهاجر خارجا كما ترمى القمامة مسببا له بذلك في إهانة كبيرة”.

وأوضحت رئيسة المنظمة آمال بوسعادة في تصريح صحفي ذي صلة، أنها تحدثت مع الضحية “العربي أمزور ومع محامية حقوقية من أجل رفع دعوى قضائية ضد الوزير أنيس بيرو وسفير المملكة المغربية في بلجيكا”، مشيرة أنها أرسلت فيديو الاعتداء إلى كل من وزير العدل مصطفى الرميد وعبد الله بوصوف الكاتب العام لمجلس الجالية، مؤكدة أنها ستتحدث مع وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار في الموضوع.