أخبار الساعة، مجتمع

أيام قليلة قبل النطق بالحكم .. هذه مستجدات ملف الإهمال الطبي بـ “CHU فاس”

قررت الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية في فاس تأجيل النظر في قضية “الإهمال الطبي بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني” حتى 20 ماي الجاري لحجز الملف للمداولة.

وقد بدأت المحاكمة الماراطونية منذ صباح الأمس الإثنين واستمرت لأكثر من سبع ساعات، حيث استمع رئيس الجلسة إلى المتهمين، تلا ذلك بدء مرافعات النيابة العامة وفريق الدفاع والممثل القانوني للمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس.

وأكد محامي أحد المتهمين لجريدة “العمق” أن الجلسة المقررة في 20 ماي الجاري ستكون حاسمة، حيث من سيتم حجز الملف للتداول وإصدار الحكم الابتدائي.

ويُحاكم المتهمون الاثنا عشر، ومن بينهم ثلاثة ممرضين معتقلين احتياطيًا في سجن “بوركايز”، بتهم تتعلق بـ”التقصير في أداء الواجب المهني والإهمال الطبي” وفقًا للائحة الاتهام.

وتشمل التهم الموجهة إليهم “التسبب في القتل غير العمدي دون قصد، والامتناع عمدًا عن تقديم المساعدة لشخص في خطر، وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر” في مستشفى الأم والطفل التابع للمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس.

يشار إلى أن الوكيل العام للمحكمة الابتدائية بفاس، قرر يوم الجمعة الموافق 16 فبراير 2024، إحالة ثلاثة ممرضين إلى سجن بوركايز، وحفظ ملف ثلاثة أساتذة أطباء وطبيبين إفريقيين، بينما تمت متابعة تسعة آخرين في حالة سراح مؤقت، ويشمل ذلك ثلاثة ممرضين وحارسين عامين وممرضة رئيسة وثلاثة أطباء متدربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    اللهم انصر كل مظلوم

  • سميرة
    منذ شهر واحد

    انطلاقا من تجربة الخاصة في هذا المستشفى هناك العديد من الأطر خاصة في جناح القلب مكانهم هو السجن تفاصيل في التعليق القادم

  • حميد
    منذ شهر واحد

    لا.تقتل.النفس.التى.حرم.الله.الا.بالحق

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    البراءة ان شاء الله