آخر أخبار الرياضة، مجتمع

كان نائبا للقجع .. النيابة العامة تتابع حامل العلم الفلسطيني في مباراة النهضة والزمالك

قررت النيابة العامة، صباح اليوم الثلاثاء، متابعة المشجع المغربي الذي اقتحم ملعب مباراة نهضة بركان والزمالك المصري، حاملا العلم الفلسطيني، بجنحة دخول أرضية الملعب بدون سبب مشروع.

ووفق ما أعلن عنه دفاع المشجع س.ش، المحامي بهيئة وجدة مراد زيبوح، فقد مثل اليوم الثلاثاء، المشجع الموقوف، أمام النيابة العامة بابتدائية بركان، بتهمة الدخول إلى أرضية ملعب بدون سبب مشروع أثناء مبارة كرة القدم وفق الفصل 308-11 من القانون الجنائي.

وينص الفصل 308-11 من القانون الجنائي،على غرامة بمبلغ يتراوح بين 1.200 و5.000 درهم، في حق كل من دخل أو حاول الدخول باستعمال القوة أو التدليس إلى ملعب أو قاعة للرياضة أو أي مكان تجري فيه مباراة أو تظاهرة رياضية، وذلك دون الإخلال بالمقتضيات الجنائية الأشد.

وتضيف المادة القانونية. أنه ودون الإخلال بالمقتضيات الجنائية الأشد، يعاقب بنفس العقوبة كل من دخل أو حاول الدخول إلى أرضية ملعب أو حلبة أو مضمار، بدون سبب مشروع، أثناء جريان مباراة أو تظاهرة رياضية.

وكان المشجع الموقوف والذي سبق له أن كان نائبا لفوزي لقجع أيام رئاسته لنهضة بركان، قد اقتحم أرضية ميدان الملعب البلدي ببركان في ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم، حاملا العلم الفلسطيني، وهي الصورة التي لقيت انتشارا واسعا وترحيبا كبيرا من الجماهير المتعاطفة مع الشعب الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    قولو انكم صهاينة تحت عباءة الاسلام

  • Abdo
    منذ شهر واحد

    كان عليه رفع علم بني صهيون كي لا تتدخل النيابة الماسونية

  • سؤال لا غير
    منذ شهر واحد

    لو كان يحمل العلم الإسرائيلي ، هل كان سيكون نفس القرار؟؟؟

  • جمال بدر الدين.
    منذ شهر واحد

    وماعقوبة أولئك الذين أشعلوا الشماريخ طيلة المباراة،والتي تعتبر شغبا، وتشكل خطورة على الجمهور وعلى اللاعبين، كما تؤدي إلى توقف اللعب أحيانا...أما دخول متفرج واحد، وهو مسؤول سابق في مكتب الفريق، فهذا يعني أن الرجل لم يكن هدفه الشغب والإزعاج وإنما لفت الانتباه إلى قضية قومية مصيرية تتم الاستهانة بها وخاصة بعد التطبيع، ولو كان العَلَم إسرائيليا لما تمَّت المتابعة، فعلا !!!!!

  • كمال مصطفى
    منذ شهر واحد

    السلام عليكم و...إن المعني بالأمر سيعاقب طبقا للقانون المذكور المتعلق بدخوله الملعب بطريقة غير قانونية، حيث يعاقب عليه نتيجة ذلك. أما العلم الفلسطيني فليس له دخل في الموضوع أبدا. الله يهديكم، لا تخلطوا بين الأمور والمواضيع ولا بين العواطف. هل تعلمون أن هذا القانون تنص عليه كل الرياضات في كل العالم؟؟ لو لم يكن، لأخذ كل من هب وذب يدخل داخل حرم رقعة الملعب. هل تعلمون أن في العالم أجمع، يعاقب كل شخص دخل رقعة الملعب أثناء إجراء أي رياضة كانت؟؟ أرجو الانتباه وإعادة التفكير من فضلكم قبل تدخلاتكم. والله المستعان والموفق.

  • الحاج يوسف
    منذ شهر واحد

    ماذا سيحصل له لو رفع علم اسرائيل هههههههه القضية فيها علم فلسطين وليس دخول الملعبخ

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    هو فعلاً اخطأ بدخوله الملعب أثناء سير المباراه لكن ربما يراها الفرصه المواتيه لتدكير من طبع مع اليهود بأن هناك شعبا مسلما يباد وذنبه أنه يدافع عن القدس الشريف وعن مابقيه من شرف العرب وحيدا

  • Guen.A
    منذ شهر واحد

    الأدب والأخلاق وإحترام القانون من علامات تحضر الشعب ورقيه .

  • عابر سبيل
    منذ شهر واحد

    اطلقو سراح الرجل فهو لم يرتكب جرما ليعاقب عليه. رفع علم فلسطين امام العالم شرف لكل مسلم يؤمن بان القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للامة العربية والإسلامية

  • Abdelfatah
    منذ شهر واحد

    On les arretes pas En europe il faut changer la mantalite de la police s