مجتمع

أعمدة كهربائية وسط طريق بأزيلال تثير سخرية نشطاء الفيسبوك

في مشهد غريب بمدينة أزيلال، عبَّد المجلس الجماعي للمدينة طريقا تتوسطه أعمدة كهربائية بحي التقدم المعروف عند الساكنة بحي باب الرواح، ما أثار سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح مصدر من الحي المذكور في اتصال مع جريدة “العمق”، أن المجلس الجماعي لأزيلال الذي يسيره حزب الأصالة والمعاصرة بتحالف مع حزب الاستقلال والحركة الشعبية، أطلق أشغال التعبيد في الطريق المذكورة يوم الجمعة الماضية، وانتهت هذا الأسبوع.

وزير التجهيز والنقل عزيز رباح، نفى أي علاقة لوزارته بالطريق المذكور، مشيرا إلى أن الطريق التي تظهر في الصورة تقع داخل المدينة ولا علاقة للوزارة بها.

وأضاف في تدوينة له على فيسبوك، أن بعض المواطنين استفسروه حول الموضوع، مشيرا إلى أنه في أغلب الأحيان يصعب نقل الشبكة الكهربائية فتضطر البلديات لإيجاد حلول استثنائية.

واعتبر أنه في انتظار نقل الأعمدة الكهربائية من الطريق المذكورة، “ربما ستضع البلدية ممرا وسط الطريق يمتد بين الأعمدة لحل المشكل”.

أحد نشطاء “فيسبوك” علق على الصورة ساخرا بالقول: “خبر عاجل، انتحار وزير التجهيز الياباني فور مشاهدته هذه الصورة، إضافة إلى نقل المئات من المهندسين المعماريين اليابانيين إلى المستشفى”، وكتب آخر: “الإعاقة الذهنية لحزب الجرار الذي يسير بلدية أزيلال أنتجت ما ترون، نعم للإصلاح في ظل الجرار”.