اقتصاد

شركة تنقيب تعلن عن نتائج عملية حفر جديدة.. وتكشف حصولها على 7 تراخيص

أعلنت شركة Aya Gold & Silver Inc عن نتائج استكشاف حفر جديدة عالية الجودة من برنامجها لعام 2024 البالغ 120.000 متر بمنطقة بومدين بالمملكة المغربية.

وكشفت الشركة الكندية حصولها على 7 تراخيص استكشافية أخرى بالمنطقة ما زاد مساحة التنقيب إلى 198 كيلومترًا مربعًا.

وحسب بيان للشركة اطلعت عليه جريدة “العمق” فإن نتائج الحفر أظهرت امتداد الاتجاه المعدني الرئيسي بمقدار 800 متر، ما يؤكد أن المنطقة تتمتع بإمكانات معدنية أعلى مما كان متوقعًا في البداية.

وتشير نتائج حفر الآبار الأولى إلى أن منطقة التعدين الرئيسية تمتد على مسافة 5 كيلومترات، أي اكتشاف إضافي يزيد عن 800 متر، ولا تزال مفتوحة في جميع الاتجاهات.

وأوضح المصدر ذاته أن الحفرة “BOU-DD24-310” في تيزي أظهرت نتائج عالية الجودة، كما يتم العمل على توسيع منطقة تيزي بشكل كبير من 600 متر إلى 1.6 كيلومتر، وتظل هذه المنطقة مفتوحة أيضًا في جميع الاتجاهات.

بالإضافة إلى وجود الفضة والذهب، فإن التعدين الموجود في المنطقة الرئيسية متنوع ويشمل بشكل أساسي كبريتيد الحديد، والزنك والرصاص والنحاس.

وأعرب المدير التنفيذي للشركة بنوا لا سال، عن سعادته من هذه النتائج المحققة قائلا: “يسعدنا توسيع وجودنا بشكل أكبر بمنطقة بومدين، وذلك عن طريق الحصول على 7 تراخيص جديدة ، كجزء من استراتيجيتنا المستمرة لتوسيع حزمة أراضينا وتعزيز ثقتنا في الإمكانات المعدنية للمنطقة. مع مساحة تقارب 200 كيلومتر مربع فيما نعتبره أحد الأصول التاريخية ومنطقة محتملة، نحن في وضع يسمح لنا بتقديم قيمة لجميع أصحاب المصلحة”.

وفيما يتعلق بخطط الشركة المستقبلية أوضح المصدر ذاته أن المؤسسة عملت على حشد 7 منصات حفر لاستكمال برنامج الحفر 120.000 متر، بحيث سيركز نصف البرنامج على استمرار الاتجاه المعروف والتعبئة، بينما سيركز النصف الآخر على الأهداف الجيولوجية التي تم إنشاؤها عام 2023.

وبدأت المسوحات الجيوفيزيائية الفائقة الطيفية وعالية الدقة في أوائل عام 2024 ومن المتوقع الحصول على النتائج في أواخر الربع الثاني من عام 2024، وستحدد نتائج أعمال الجيولوجيا الجارية أعمال التطوير الإضافية.

جدير بالذكر أن Aya Gold & Silver Inc، هي شركة تعدين كندية رائدة تركز على إنتاج الفضة عالية الجودة وتدير Aya منجم Zgounder للفضة المتواجد بالمملكة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محسن
    منذ 5 أيام

    لا حول ولا قوه الا بالله عليكم...اتقوا الله...

  • غير معروف
    منذ 5 أيام

    ماذا فعلتم في مناطق تواجدكم ماهي الإضافة التي قدمتموها للأبناء المنطقة لا تنمية لا وظائف لا طرق لا بناء لا شيء تتم سرقة خيرات بلادنا في وضح النهار

  • السلاوي
    منذ 5 أيام

    مزيان ، احنا نعطيهم في المغرب هما يعطيونا في السودان والشركتين الاثنين رابحين