خارج الحدود

على طريقة الأفلام البوليسية.. تهريب تاجر مخدرات من قبضة الشرطة الفرنسية

شهدت فرنسا، اليوم الثلاثاء، حالة من الاستنفار الأمني بعد نصب مسلحين كمينًا ضد شاحنة نقل للسجناء، حيث تمكنوا من تهريب تاجر للمخدرات وقتل اثنين من حراس السجن على الأقل، وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة.

وتداولت وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر حالة من الاستنفار الأمني، في منطقة الحادث، وتمشيط الشرطة الفرنسية للمنطقة بحثًا عن تاجر المخدرات الهارب والذي يدعى محمد.ع والذي يبلغ من العمر 30 عامًا، ومتهم بالاتجار في المخدرات.

وأكدت مصادر إعلامية فرنسية أن الشرطة الفرنسية بدأت عملية مطاردة واسعة النطاق بعد مقتل اثنين على الأقل من حراس السجن بالرصاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة في كمين، أقامه مسلحون لتهريب أحد المجرمين وذلك على طريقة أفلام الأكشن الأمريكية.

وحسب المصادر ذاتها، ففي عملية نوعية في فرنسا استمرت دقيقتين نفذ “كوموندو” هجوما بالاسلحة النارية من أجل تحرير تاجر مخدرات من قبضة الشرطة أثناء تاجر مخدرات أثناء نقله من المحكمة للسجن، حيث أسفرت العملية عن مقتل شرطيين وجرح ثلاثة آخرين فيما تمكن تاجر المخدرات الملقب ب الدبانة من الفرار رفقة طاقم الكومونو.

وأوضحت وكالة “رويترز” أن “رجالا مدججين بالسلاح نصبوا كمينا لسيارة السجن لتحرير سجين، مما أدى إلى عملية مطاردة واسعة النطاق، حيث بدأت عملية مطاردة ضخمة، بعد أن نجح مسلحان في قتل حارسين وأطلقوا سراح سجين من الشاحنة وقُتل ما لا يقل عن اثنين من حراس السجن الفرنسيين بالرصاص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة.

وطلبت السلطات الفرنسية من الجمهور عدم إعادة مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بالهجوم المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، حسب المصدر ذاته.

وأشارت إلى أن السجين الهارب اسمه محمد عمرة هو تاجر مخدرات يبلغ من العمر 30 عامًا من شمال فرنسا، ومشتبه به في ارتكاب جريمة قتل في مارسيليا، وله علاقات بعصابة السود القوية في المدينة.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الهجوم الذي وقع هذا الصباح، والذي أودى بحياة ضباط السجن، يشكل صدمة لجميع الفرنسيين، والأمة تقف إلى جانب أهالي الجرحى.

وأضاف ماكرون خلال التغريدة، أن السلطات الفرنسية ستعمل على بذل كافة الجهود من أجل العثور على مرتكبي تلك الجريمة حتى يتم تحقيق العدالة باسم الشعب الفرنسي.

وقال إريك موريتي وزير العدل الفرنسي في تغريدة له اليوم، إن شاحنة نقل سجناء تعرضت لهجوم اليوم في منطقة أور، ما أسفر عن مقتل 2 من الضباط، وإصابة 3 بجروح خطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *