مجتمع

محكمة الرباط توزع 24 سنة سجنا نافذا على 4 متهمين في قضايا إرهاب

بايعوا أمير داعش

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية، المختصة بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف بالرباط، أمس الخميس، أحكاما بالسجن النافذ لمدة 24 عاما على 4 متهمين في قضايا مختلفة تتعلق بالإرهاب.

وقضت المحكمة بإدانة المتهم “ا، ز” بالسجن النافذ لمدة 7 سنوات، وغرامة نافذة قدرها 500 ألف درهم (50 مليون سنتيم) مع مصادرة المحجوزات، بينما حكمت المحكمة على المتهم “ز.م” بالسجن النافذ لمدة 8 سنوات.

كما أدين المتهم “د.م” وحُكم عليه بالسجن النافذ لمدة ثماني سنوات، بينما حُكم على المتهم “م.ك” بالسجن النافذ لأربع سنوات وغرامة نافذة قدرها 10 آلاف درهم (مليون سنتيم).

ومن المقرر أن تبت غرفة الجنايات الاستئنافية المختصة بقضايا الإرهاب الأسبوع المقبل في 8 ملفات تتابع فيها 16 متهما، بينما سيمثل 5 متهمين أمام غرفة الجنايات الابتدائية المختصة بقضايا الإرهاب في ملفات متفرقة أيضا.

يشار إلى أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن الثلاثاء الماضي، من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش”، ينشط أعضاؤها بمدينتي تيزنيت وسيدي سليمان، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لمواجهة مخاطر التطرف العنيف وتحييد التهديدات الإرهابية التي تحدق بأمن المملكة وسلامة المواطنين.

وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن هذه العملية الأمنية النوعية التي باشرتها عناصر القوة الخاصة لفرقة التدخل السريع مكنت من توقيف أربعة متطرفين، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و44 سنة.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم مكنت من حجز معدات شبه عسكرية من بينها سترة تكتيكية وخودة ومنظار تسديد وقناع، بالإضافة إلى مخطوطات ذات طابع متطرف، ومجموعة من الدعامات الإلكترونية سيتم إخضاعها للخبرات الرقمية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *