أخبار الساعة، أدب وفنون

المؤتمر الوطني لأخصائيي العظام والمفاصل يحتفي بفيلم “الأمل” للمسعودي

احتفى المؤتمر الوطني 34 للأخصائيين المغاربة في أمراض العظام والمفاصل والروماتيزم، الذي تحتضنه مدينة مراكش، بفليم “الأمل” الوثائقي لمخرجه الدكتور بوشعيب المسعودي.

ويهدف هذا المؤتمر إلى “مناقشة أمراض العظام والمفاصل والروماتيزم، ووسائل التشخيص والعلاج والوقاية” حسب تصريح رئيسة الجمعية المغربية لأمراض المفاصل والعظام والروماتيزم.

وكشفت إيمان البوشيتي رئيسة الجمعية”بأن الأخيرة بذلت مجهودا كبيرا لإنجاح فعاليات هذا المؤتمر الذي يستقطب المختصين في أمراض العظام والمفاصل والروماتيزم، داخل المغرب وخارجه”.

وأشارت البوشيتي بأن “المؤتمر كان فرصة للتنويه بأحد المختصين المغاربة في العظام والمفاصل والروماتيزم، الدكتور بوشعيب المسعودي، والاحتفاء بفيلمه الوثائقي الأمل الذي يعنى بالصحة عموما”.

من جهته، أكد الدكتور بوشعيب المسعودي على” أهمية هذا المؤتمر ودوره في تسليط الضوء على المستجدات التي تهم هذا التخصص، وعبر عن فخره بكونه المحتفى به في هذا الدورة”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن “فيلم الأمل الوثائقي، انبثق من الواقع المعاش لدى معظم العائلات التي يتواجد في أحضانها مريض مرضا مزمنا أو من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وحث المسعودي، على “الاهتمام بالأطباء المبدعين في مجالات الآداب والفنون بكل أنواعها”، مشيرا بأن “الأمل امتداد لفيلم أسير الألم الذي يحكى قصة عبد السلام ومحنته مع مرض الروماتويد المزمن”.

ودعا المسعودي إلى “ضرورة التشخيص والعلاج المبكرين للمرض تفاديا للمضاعفات والإعاقة، موجها شكره للجمعية المغربية للمختصين في أمراض العظام والمفاصل والروماتيزم على هذه البادرة الطيبة، ومتمنيا أن يشكل فيلم الأمل ّفرصة لمشاهدة وملامسة المرض والمرضى”.

ويعتبر الدكتور بوشعيب المسعودي، واحدا من الأطباء المتخصصين في أمراض العظام والمفاصل والروماتيزم، المهتمين بالسينما، شغل سابقا مديرا للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، له مؤلفات علمية وأدبية قيمة، إلى جانب أفلام وثائقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *