أدب وفنون

مهرجان كان .. تتويج البوجدايني ضمن 12 شخصية حكومية الأكثر تأثيرا في السينما العربية

في إطار فعاليات الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي المنظم من 14 إلى 25 ماي الجاري، أعلن مركز السينما العربية عن النسخة الجديدة من قائمة 12 شخصية حكومية الأكثر تأثيراً في السينما العربية، والتي ضمت اسم “عبد العزيز البوجدايني” مدير المركز السينمائي المغربي.

وقد حظي عبد العزيز البوجدايني، مدير المركز السينمائي، بهذا التتويج اعترافا بإنجازاته خلال المدة الوجيزة التي تولى فيها إدارة أهم مؤسسة وطنية سينمائية.

ويُعد تكريم عبد العزيز البوجدايني في هذه القائمة اعترافاً بالجهود التي يبذلها لدعم وتطوير السينما في المغرب، إذ تمكن المركز السينمائي المغربي من إطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تعزيز الصناعة السينمائية وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وتأتي هذه القائمة السنوية للاحتفاء بالأفراد والمؤسسات الذين قدموا إسهامات بارزة في صناعة السينما العربية خلال العام الماضي.

وتضم القائمة العربية 13 مخرجاً، و16 منتجاً، و14 ممثلاً، و5 فنانين من فريق العمل خلف الكاميرا، و18 موزعاً من 12 مؤسسة، و12 مسؤولاً لمؤسسات سينمائية حكومية، و11 مسؤولاً في 7 منصات عرض حسب الطلب، و11 مسؤولاً في 7 مهرجانات، و7 مسؤولين عن مؤسسات التمويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *