أدب وفنون

بحضور مجموعة من المشاهير.. “سفيركم” يتوج نجوم الدراما الرمضانية (فيديو)

احتفى موقع “سفيركم” للإعلامية ابتسام مشكور، مساء الجمعة، بنجوم الإنتاجات الفنية الرمضانية التي تنوعت بين الأعمال الدرامية والكوميدية، وذلك خلال حفل حضره عدد من المشاهير من مختلف المجالات.

وخصصت الإعلامية ابتسام مشكور خلال الحفل الذي دأبت على تنظميه بعد كل موسم رمضاني منذ حوالي أربع سنوات على تكريم عدد من الوجوه الفنية القديرة كالفنانة نزهة الركراكي، والفنانين نعمان لحلو وأحمد الناجي، وذلك احتفاء بمسارهم المشرف الذي امتد لسنوات طويلة، ومساهمتهم في إغنائهم الخزانة الفنية بمجموعة من الأعمال الخالدة.

وتوج خلال الحفل المسلسل الدرامي الرمضاني “بين لقصور” للمخرج هشام الجباري، بالجائزة الكبرى لجوائز الدراما التلفزية المنظمة من قبل جريدة “سفيركم”، فيما نالت بطلته الفنانة المغربية المقيمة بالديار الكندية هدى الريحاني جائزة أحسن ممثلة درامية لموسم 2024.

ونالت الممثلة نورة الصقلي جائزة أحسن ممثلة شاملة بعد مساهمتها في الموسم الرمضاني السابق من خلال المشاركة في كتابة مسلسل “دار النسا” الذي أدت بطولته أيضا، فيما اقتنصت الممثلة الصاعدة بثينة اليعقوبي جائزة أحسن ممثلة كوميدية شابة عن دات العمل.

وحازت الممثلة سحر الصديقي خلال ذات الحفل على جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في مسلسل “جوج وجوه” الذي عرض عبر شاشة القناة الثانية خلال رمضان 2024، فيما فاز الممثل عبد الله ديدان بجائزة أفضل ممثل عن مشاركته في ذات المسلسل، واقتنص أنس البسبوسي الشهير فنيا بـ”الكاطورز” في مسلسل “بين القصور” جائزة أحسن ممثل درامي شاب.

وعلى مستوى الإنتاجات الكوميدية، توجت سلسلة “الفد تيفي” للفنان حسن الفد بجائزة أحسن عمل كوميدي، فيما فاز الفنان محمد باسو بجائزة الدور المتميز بعد مشاركته المتميزة في رمضان الماضي من خلال سلسلة “سي الكالة” التي عرضت عبر قناته الرسمية على “يوتيوب”.

وتوج “سفيركم” خلال حفل جوائز الدراما الرمضانية الأعمال الأمازيغية بأربع جوائز، حيث نال الممثل سعيد المرسي جائزة أحسن ممثل عن مسلسل “أفاذار”، فيما فازت المثلة الأمازيغية رجاء خرماز بجائزة أحسن ممثلة عن المسلسل “إمطاون زوينين”.

وعادت جائزة أحسن مخرج  في صنف الأعمال الأمازيغية للمخرج محمد بوزكو عن الفيلم التلفزي “”يلّيس ن هولندا”، فيما ذهبت جائزة أحسن عمل أمازيغي لسلسلة “بابا علي” لمصطفى أشاور.

يشار إلى أن المشهد الإعلامي الوطني تعزز بإطلاق مؤسسة “سفيركم”، وهي جريدة وطنية شاملة، بطاقم مهني شاب، أسستها الصحافية المغربية ابتسام مشكور، بعد تجربة في الميدان الصحافي المغربي دامت 12 سنة.

والزميلة الصحافية ابتسام مشكور، حاصلة على الإجازة في الصحافة والماستر في العلاقات الدولية، وتدرجت بين الصحافة المكتوبة والمرئية والإدارة.

وقالت مشكور في تصريح لجريدة “العمق”، إن سبب اختيارها لاسم “سفيركم” راجع لدراستها خارج المغرب، وانتمائها لمغاربة المهجر في وقت سابق، حيث ارتأت تأسيس جريدة تهتم في جزء من اشتغالها اليومي بهذه الفئة من المواطنين المغاربة “الجهة 13″، والذين يعتبرون سفراء للمملكة في بلدان إقامتهم.

وسجلت الزميلة الصحافية، أن “جريدة “سفيركم” تجسر بمحتواها بين المغرب ومغاربة العالم، وتركز في إشعاعها على كل ما يتعلق بالجالية المغربية، مضيفة، أن الجريدة يسهر عليها طاقم مهني شاب، ومؤمن أنه سيصنع طريقا فريدة، بعيدا عن بعض المنزلقات الإعلامية الجهولة، التي لا يعي ممتهنوها ما يخلفه ذلك اللهث نحو الانتشار، دون أساس سليم، من تلوث وانحدار مجتمعي.

كما أشارت المتحدثة، إلى أن لمؤسستها “سفيركم” مكتبا رئيسيا في باريس، ومنه تنفذ إلى أهم عواصم العالم من خلال مراسلين يشتغلون كل يوم على القضايا التي تهم المغرب والمغاربة بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *