مجتمع

هولدينغ الإعلام العمومي .. الـSNRT تعتزم اقتناء 100% من رأسمال قناة “ميدي 1”

تعتزم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة اقتناء 100٪ من رأس المال الاجتماعي لشركة “Medi 1 TV SA” وحقوق التصويت المرتبطة به، وذلك في إطار اندماج القنوات الرسمية ضمن هولدينغ إعلامي يضم القناة الثانية وقناة ميدي1 تحت مظلة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وأعلن مجلس المنافسة عن تلقيه تبليغًا بمشروع عملية تركيز اقتصادي يفيد بأن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة “SNRT SA” تعتزم الاستحواذ على 100٪ من رأس المال الاجتماعي لشركة “Medi 1 TV SA” وحقوق التصويت المرتبطة به.

وأشار المجلس في بلاغ له إلى أنه طبقًا للمادة 13 من القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 2.14.652 كما تم تعديلهما وتتميمهما، وضع “ملخص العملية” رهن إشارة العموم، والذي يتضمن المعلومات المقدمة من الأطراف المعنية.

وأوضح المجلس أن هذه المعلومات أعدت من قبل الأطراف المبلغة التي تتحمل وحدها المسؤولية عنها، وأن أي معلومات خاطئة أو غير صحيحة قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة بشأن العملية المرتقبة.

وأكد مجلس المنافسة أن نشر هذا البلاغ لا يعني أن ملف التبليغ يعتبر كاملًا وفقًا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تعديله وتتميمه.

وحدد المجلس مدة 10 أيام ابتداءً من تاريخ نشر هذا البلاغ للأغيار المعنيين لتقديم ملاحظاتهم، وينتهي هذا الأجل في 27 مايو 2024.

وكانت الحكومة السابقة، أعلنت عن خلق هولدينغ إعلامي عمومي يجمع تحت مظلة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، كلا من القناة الثانية، والقناة الإخبارية ميدي 1 تي في.

في سياق متصل، أكد وزير الثقافة والشباب والتواصل، مهدي بنسعيد، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارته، أكتوبر الماضي، أن الحكومة ستضع رؤية جديدة للقطب الإعلامي العمومي من خلال دفتر تحملات جديد يقوم على اعتماد قطب إعلامي موحد (هولدينغ) لتجاوز تراكم بعض العراقيل المرتبطة أساسا بالموارد البشرية والتأهيل المالي للقطاع الإعلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • التوحيد الاعلامي استراتيجية وطنية
    منذ 4 أسابيع

    الهولدينغ وتوحيد اطراف الاعلام المغربي مربح للدولة أليس كذالك: ما الأفضل أن نركب حافلة واحدة جميعاً أم أن كل طرف منا يستقل حافلته الخاصة ؟