اقتصاد

“لارام” تطلق 3 رحلات جوية أسبوعية بين البيضاء وواشنطن بطائرات جديدة

أطلقت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الخميس، أول رحلة من الدار البيضاء في اتجاه واشنطن، مدشنة خطا مباشرا جديدا بين العاصمة الاقتصادية للمملكة والعاصمة الأمريكية.

وأعلنت “لارام” في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الخط سيؤمن ثلاث رحلات في الأسبوع ذهابا وإيابا، وذلك أيام الثلاثاء والخميس والسبت بواسطة طائرات من نوع “بوينغ 787 دريملاينر” التي تحتوي على 274 مقعدا، وهي من “آخر الانجازات التكنولوجية في ميدان صناعة الطيران المدني”.

وأضافت أن هاته الرحلات بُرمجت في أوقات وأيام تساهم في توفير منتوج يربطها بشكل جيد مع شبكة الشركة على المستوى الوطني والدولي عبر محورها بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، ويجعلها سهلة الربط مع شبكة الشركة بإفريقيا وبالخصوص مع خط الدارالبيضاء-نيروبي بكينيا، كما تعد واشنطن قاعدة جد حيوية في مجال الربط الجوي مع مختلف المدن الأمريكية، وفق البلاغ.

ويصبح هذا الخط الجديد ثالث خط طويل المدى تفتتحه الخطوط الملكية المغربية في 2016 بعد خطي “نيروبي” و”ريو دي جانيرو”، كما يأتي ليعزز عرض الشركة بأمريكا الشمالية بحيث ينضاف إلى الربط اليومي بين الدار البيضاء ونيويورك، والخط اليومي بين العاصمة الاقتصادية للمملكة ومونريال بكندا، وسيتم تأمين رحلات كل هذه الخطوط بطائرات البوينغ 787 دريملاينر.

وتعد “لارام” أول شركة طيران تمتلك هذه الطائرة من الجيل الجديد في حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث تتوفر الشركة حاليا على 4 طائرات من هذا النوع، وستتسلم الخامسة قبل نهاية 2016.

وأوضح البلاغ ذاته، أن هذه الطائرة مجهزة بمحرك من الجيل الجديد يقدم أفضل أداء تشغيلي مع خفض استهلاك الوقود بالمقارنة مع غيرها من طائرات المسافات الطويلة بالإضافة لكونها الأسرع وأكثر هدوءا، وتحتوي الطائرة على مقصورة أكثر اتساعا توفر أحسن شروط الراحة وسهولة في التنقل مع مساحة أرحب لتخزين الأمتعة.