أدب وفنون

بإرتفاع فاق 30% .. معرض الكتاب يستقطب 310 آلاف زائر في الدورة 29

اختتمت فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، اليوم الأحد، محققة نجاحًا باهرًا تمثل في تجاوز عدد زوارها 316 ألف زائر، بارتفاع 32% عن الدورة السابقة، حسب ما أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الدورة شهدت “إقبالًا هائلًا من الزوار” من مختلف الفئات العمرية، وجنسيات متعددة، مما يعكس المكانة المرموقة التي يحتلها المعرض على خريطة التظاهرات الثقافية العربية والدولية.

وشكلت هذه الدورة، وفق البلاغ ذاته، “محطة جديدة في مسار هذا الحدث الثقافي الكبير” الذي يُثبت في كل دورة أهمية الكتاب ودوره في نشر المعرفة والثقافة.

وشهد المعرض، الذي نظمته وزارة الشباب والثقافة والتواصل تحت رعاية الملك محمد السادس، مشاركة 743 عارضًا من 48 بلدًا، عرضوا ما يزيد عن 100 ألف عنوان في مختلف مجالات المعرفة.

وتميزت هذه الدورة، التي نظمت بشراكة مع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، وجماعة الرباط، بحلول منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) ضيف شرف.

وشهد المعرض فعاليات ثقافية متنوعة، شملت ندوات ومحاضرات ولقاءات مع كبار الكتاب والمفكرين، بالإضافة إلى عروض فنية وورش عمل تفاعلية، ممّا أضفى على المعرض أجواءً ثقافية مميزة ونشّط الحوار والنقاش حول مختلف القضايا الفكرية والإبداعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *