منوعات

“الكاف” يحيل أحداث الزمالك ونهضة بركان إلى التحقيق ويتوعد الفريق المصري بإجراءات تأديبية

باراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي توج بها نادي الزمالك المصري على حساب نهضة بركان

قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إنه أحال ما وصفها بـ”الانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير غير المقبولة”، أثناء وبعد إياب نهائي كأس الكونفدرالية بين الزمالك المصري وضيفه نهضة بركان المغربي على ملعب “القاهرة الدولي” أمس الأحد، على الجهات المعنية واللجان المختصة داخله، وتوعد الفريق المصري بإجراءات تأديبية.

وأعرب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الاثنين في بلاغ، عن إدانته الشديدة لـ”الانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير غير المقبولة، أثناء المبارة، مشيرا إلى أنه قرر إحالة القضية إلى الجهات المعنية واللجان المختصة في (الكاف) للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة، بشأن ما حدث وسلوك نادي الزمالك المصري ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر أثناء المباراة وبعدها.

وخلال المباراة لم يتمكن مجموعة من جزء من الجمهور رغن توفرهم على التذاكر من دخول المدرجات الممتلئة عن آخرها. كما لم يستطع عدد  الإعلاميين  الحاملين للبطاقات الخاثة بهذه الفئة من الوصول إلى المقصورة الخاصة بهم.

كما وقعت أحداث تدافع عقب نهاية المباراة عند البوابة التي تفصل بين المقصورة الرئيسية وأرض الملعب، مما تسبّب في تعطيل نزول وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، ورئيس الاتحاد الأفريقي للعبة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي وأعضاء لجنته التنفيذية، إضافة إلى مسؤولي ناديي الزمالك ونهضة بركان للمشاركة في مراسم تسليم الكأس والتي تأخرت قرابة 45 دقيقة.

وكان نادي الزمالك المصري قد توج أمس ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد تغلبه على نهضة بركان بهدف دون مقابل. وانتهى لقاء الذهاب بفوز الفريق المغربي بهدفين مقابل هدف واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *