أدب وفنون

بلغت ألف درهم.. نفاذ تذاكر حفل “أم كلثوم” قبل شهر من انطلاق “موازين”

أعلنت إدارة مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، عن تنظيم حفل غنائي للفنانة المصرية “أم كلثوم” باستخدام تقنية “الهولوغرام” بمسرح محمد الخامس بالرباط، وذلك ضمن فعاليات دورة 2024 المقرر عقدها في الفترة ما بين 21 و29 يونيو المقبل.

وحسب الموقع الإلكتروني المخصص لبيع التذاكر، فإن الحفل الذي يرتقب أن ينظم يوم 23 يونيو بمسرح محمد الخامس، وبلغت قيمة تذاكره 1000 درهم نفذت بالكامل قبل 33 يوما من موعده المحدد.

واعتبر منظمو الحفل، أن الهدف من “الهولوغرام” لأم كلثوم هو إعادة المغنية المصرية الأسطورية إلى الحياة بشكل افتراضي على المسرح ومنح الأجيال الحالية تجربة أدائها على المسرح بواقعية كبيرة، حتى بعد وفاتها في عام 1975.

وكانت إدارة مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” قد أعلنت عن أسماء الفنانين المغاربة والعرب والأجانب الذين سيشاركون في نسخته التاسعة عشرة، وذلك بعد ثلاث سنوات من التوقف بسبب وباء كوفيد 19.

وضمت القائمة: نيكي ميناج، مارك كينشن، كالفين هاريس، مترو بومين، بورنا بوي، ايتيز، بلقيس، هيفاء وهبي، محمد رمضان، كارول سماحة، رامي عياش، أنغام، نجوى كرم، سميرة سعيد، دوزي، سعيد مسكر زينة الداودية، عبد العزيز الستاتيابتسام تسكت، وآخرين.

يشار إلى أن مهرجان “موازين” الذي تأسس سنة 2001 وينظم تحت الرعاية الملكية، يعد أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم، حيث استقطبت نسخته الأخيرة في عام 2018 حوالي 3 ملايين من الجمهور.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مشيخص
    منذ 3 أسابيع

    هنا تضعف كل كلمات التأسف على حال البلاد التي كانت بلاد العلم و العلماء اصبحت بلاد الفسق و الفاسقين ، الشعب يموت جوعا و بطالة و السلطات تقيم مهرجانات الرقص على القيم و الاخلاق .. كل هذا حتى ترضى اسرائيل و يحتفظ اللصوص بمناصبهم ...لقد كان زلزال مدينة مراكش تحذيرا اوليا و لابد من انتظار عذاب قريب

  • hassan
    منذ 3 أسابيع

    مقاطعة موازين واجب على كل مواطن مقهور ومكتوي بنار الغلاء وواجب على كل إنسان له حرقة على ما يتعرض له إخواننا في فلسطين من قتل وتنكيل. عيب وعار أن ترقص على آلام إخوانك. كيف تستمتع بالموسيقى وترقص وإخوانك يعذبون ويقتلون ويجوعون ويشردون. فعلا إننا أمة لا تستحيي.

  • أحمد طالبي
    منذ 4 أسابيع

    كل من سيشارك أو يحضر لهذا المهرجان المخرب للعقول و المفسد للأخلاق و المهدر لأموال الشعب هو جاهل و منحط أخلاقيا دون الكلام على الجانب الديني. مهرجان العهر و المجون في الوقت الذي ترتفع فيه أسعار كل المواد الغذائية و تكلفة العيش و إزدياد نسب الفقر و الجريمة... في وقت يقتل فيه إخوتنا و يبادون و يهجرون... كل من سيحضر هو خائن للوطن و الملة و الدين. مقاطعة هذا العفن هو سلوك حضاري ينم عن وعي عالي و ثقافة راشدة كما يجب مقاطعة هؤلاء الراقصين و المغنيات و المغنيين الذين لم يقدموا للبشرية سوى الفساد

  • مقاطعوت
    منذ 4 أسابيع

    مقاطعون

  • عبدو الادريسي
    منذ 4 أسابيع

    مقاطعة ما يسمى موازين وجبة شرعا واخلاقيا وإنسانيا في ظل مايعانيه إخوة لنا في الله وفي الدين يعانون الأمرين مع المحتل الصهيوني الارهابي المجرم..