أخبار الساعة، مجتمع

زاكورة.. متابعة عون سلطة في ملف “تعنيف طفل قاصر”

قررت النيابة العامة للمحكمة الابتدائية بزاكورة متابعة عون سلطة برتبة شيخ بدوار بوزركان بجماعة بني زولي، في حالة سراح، من أجل جنحة الضرب والجرح في حق طفل يقل عمره عن 15 سنة، مع دفع كفالة مالية قدرها ألفي درهم، كما قررت النيابة العامة إحالة الطفل على قاضي التحقيق المكلف بالأحداث.

وتعود وقائع المتابعة إلى الأسبوع المنصرم، بناء على شكاية والدة أحد الأطفال تقدمت بها إلى وكيل العام للملك بالمحكمة الابتدائية بزاكورة، تتهم فيها عون السلطة برتبة الشيخ بإقدامه على “احتجاز” ابنها لثلاث ساعات بمنزله، وتعريضه “للضرب والتهديد”، تم على إثرها نقل الطفل إلى المستشفى وعرضه على الطبيب المختص بالمستشفى الإقليمي بزاكورة ومنحه شهادة طبية تقدر العجز بمدة 15 يوما.

وأفادت الأم في شكايتها أن سبب قيام الشيخ بالأفعال المذكورة في الشكاية هو” سرقة قطعة بسكويت”، نافية أن يكون ابنها قد سرقها من المحل التجاري لعون السلطة، في الوقت الذي يتواجد مع أطفال آخرين بعين المكان.

وتتهم الأم “عون السلطة” باحتجاز ابنها في منزله والاعتداء عليه، فيما نفى المتهم حادثة الاحتجاز، واعتبر أنه احتفظ بالطفل في منزله وسط أسرته إلى حين قدوم والدته، ولم تفلح الوساطات في إقناع الأم للتنازل عن شكايتها.

واستعمت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بزاكورة إلى جميع الأطراف، بمن فيهم الطفل القاصر الذي يبلغ من العمر 11 سنة، بحضور والدته تحت إشراف النيابة العامة للمحكمة الابتدائية لزاكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *