مجتمع

جنايات البيضاء توزع 10 سنوات سجنا على دركيين بتهم “الارتشاء والنصب”

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية رشداء تلبسي، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في وقت متأخر من مساء الخميس 23 ماي 2024، أحكاما بالسجن والغرامة على ضابطي شرطة في قضية تتعلق بمحاولة الارتشاء والنصب وإهانة السلطات والمشاركة في الاتجار بالمخدرات.

وقررت هيئة محكمة الجنايات الابتدائية مؤاخذة المتهمين من أجل “جناية محاولة الإرتشاء وجنح محاولة النصب، إهانة السلطات بالتبليغ عن وقوع جريمة يعلم بعدم حدوثها والمشاركة بالاتجار في المخدرات”.

وبناء على هذه التهم، أدانت المحكمة، دركي برتبة مساعد والعامل بالفرقة المتنقلة للدرك الملكي بالنواصر، بالسجن 7 سنوات نافذة وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم.

وحكمت المحكمة على دركي آخر شاب، برتبة مساعد والعامل بالمركز القضائي بالنواصر، بالحبس ثلاث سنوات نافذة، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

وأدينت سيدة في نفس الملف بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم. مع تحميل جميع المتهمين المصاريف والإكراه البدني في الأدنى.

وخلف النطق بهذه الأحكام، مساء أمس الخميس، صدمة لدى أسر الدركيين، وانهارت شقيقة أحدهما بالبكاء بجوار المحكمة حتى كادت تفقد وعيها، كما عاينت جريدة “العمق” حالتها ءوقت صدور حكم الإدانة، وظلت تردد جملة “كيف سأخبر أبي وأمي بالحكم وهما لا يعلمان بأن أخي اعتقل أساسا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *