مجتمع

ينحدر من زاكورة .. شاب مغربي يحصد المركز الثاني في مسابقة الذكاء الاصطناعي بدبي

حصد المهندس المغربي عثمان الموساوي، الذي ينحدر من مدينة زاكورة، المركز الثاني في مسابقة “التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي” التي أقيمت في دبي، الإمارات العربية المتحدة. تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل.

وتنافس الموساوي، المنحدر من “قصر بني سبيح” بجماعة تاكونيت بإقليم زاكورة، مع نخبة من المتسابقين من أربع قارات، حيث تم اختيار 30 متأهلاً من بين آلاف المشاركين من نحو مائة دولة حول العالم. وتألق الموساوي بفوزه بالمركز الثاني في فئة الفن من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية، تاركًا بصمة مميزة على هذا المجال المتطور.

وعبّر الموساوي عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز، مُؤكدًا على أن هذا الفوز هو نتاج جهده وتفانيه، كما أنه يُشكل مصدر فخرٍ كبيرٍ له وللوطن. كما أشار إلى أن هذا الإنجاز يُظهر طموحات الشباب العربي الذي يسعى جاهداً لإثبات قدراته والارتقاء بوطنه.

ويُعدّ هذا الإنجاز بمثابة شرف للمملكة المغربية، حيث يُظهر القدرات العالية للشباب المغربي وإمكانياتهم في مجال الذكاء الاصطناعي. كما يُساهم هذا الفوز في تعزيز مكانة المغرب على الساحة الدولية كدولة رائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • رشيد
    منذ 4 أسابيع

    ومع ذلك ستجد مدينة تاكنيت بدون أدشبكة أنترنيت

  • فاتحة الجعفري
    منذ شهر واحد

    بالتوفيق والسداد حفظك الله عثمان

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    بالتوفيق والسداد حفظك الله عثمان