اقتصاد

معرض Gitex .. ملتقى يلهم طموحات الوزيرة مزور للنهوض بالرقمنة في المغرب

تستعد مدينة مراكش العريقة لاحتضان فعاليات الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب”، وذلك تحت رعاية سامية من الملك محمد السادس، وبتنظيم من وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

ويُنطلق المعرض، الذي يُقام على مدى ثلاثة أيام، ابتداءً من 29 ماي 2024، ليصبح قبلةً هامةً للمهتمين والفاعلين في قطاع التكنولوجيا والتحول الرقمي من مختلف أنحاء المغرب والقارة الأفريقية.

ويُجسد “جيتكس أفريقيا المغرب” ريادة المملكة المغربية في مجال الابتكار الرقمي، حيث يوفر منصةً مثاليةً لعرض أحدث الحلول والتكنولوجيات المتطورة في مختلف المجالات، من الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء إلى الحوسبة السحابية والأمن السيبراني.

مبادرة “المغرب 200”

تُولي الوزارة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بقيادة غيثة مزور، اهتماماً خاصاً بدعم الشركات الناشئة المغربية، حيث تم مضاعفة عدد المستفيدين من المعرض ليصل إلى 200 شركة ناشئة، مقارنة بـ 100 شركة في نسخة 2023.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة “المغرب 200” التي ترعاها الوزارة، والتي تهدف إلى تغطية 95% من تكاليف مشاركة هذه الشركات، بهدف ضمان أفضل شروط الولوج إلى هذه التظاهرة الدولية الكبيرة.

وتُتيح مشاركة الشركات المغربية الناشئة في “جيتكس أفريقيا المغرب” فرصة هائلة للمساهمة في إشعاع المملكة على المستوى العالمي في مجالات الابتكار الرقمي وريادة الأعمال الرقمية والتمويل التكنولوجي.

تعزيز النمو الرقمي

الوزيرة مزور التي تقف على كل صغيرة وكبيرة استعدادا للملتقى العالمي، تعتبر هذا الحدث الذي يضطلع بأهمية كبرى، يطمح ليصبح مركزا إقليميا وقاريا حقيقيا في المجال الرقمي، ويعكس التزام الوزارة الثابت بتعزيز التنمية الرقمية في المغرب.

كما أن تنظيم جيتيكس إفريقيا بمراكش، يتماشى مع توجهات الاستراتيجية العامة للوزارة الرامية إلى تعزيز النمو الرقمي في المغرب. بالإضافة لكون “جيتكس أفريقيا المغرب” يُعدّ حدثًا هامًا يُساهم في تعزيز مكانة المغرب كمركز رائد للابتكار الرقمي في إفريقيا.

كما يُعدّ “جيتكس أفريقيا المغرب” حدثاً هامّاً يُساهم في تعزيز مكانة المغرب كرائد في المجال الرقمي على المستوى الإقليمي والقاري، ويُتيح للشركات الناشئة المغربية فرصة التواصل مع المستثمرين والشركاء العالميين، وفتح آفاق جديدة للتعاون والنمو.

ويُعد “جيتكس أفريقيا المغرب” حدثًا هامًا يُساهم في تعزيز مكانة المغرب كمركزٍ إقليميٍ رائدٍ في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي، كما يُساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *