اقتصاد

وزارة عمور تخصص أكثر من 274 مليون سنتيم لشراء سيارات جديدة

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني -قطاع السياحة- عن إطلاق طلب عروض مفتوح دولي بعروض الأثمان من أجل اقتناء سيارات سياحية جديدة بكلفة إجمالية تفوق 274 مليون سنتيم.

وحسب ما توصلت إليه جريدة “العمق”، فإن الصفقة المذكورة تم تقسيمها بشكل أساسي إلى ثلاثة حصص، الأولى تتعلق باقتناء سيارة جديدة للسياحة من النوع الأول والثانية اقتناء سيارتين جديدتين للسياحة من النوع الثاني والثالثة اقتناء عشرة سيارات جديدة للسياحة من النوع الثالث.

وحددت الكلفة التقديرية المعدة من قبل صاحب المشروع والمتعلقة بالحصة الأولى في(418400) درهم فيما حددت رسوم التكلفة الثانية في (610040) درهم، وبلغت الكلفة الحصة الثالثة المتعلقة باقتناء عشرة سيارات ما مجموعه (1.717.404)، لتصل التكلفة الإجمالية للمشروع ما مجموعه (2.745.844).

وفيما يتعلق بمبلغ الضمانات المؤقتة فقد بلغ بالنسبة للحصة الأولى 6000 درهم، فيما حدد هذا المبلغ بالنسبة للحصة الثانية في 9000 درهم، وأخيرا بلغ مبلغ الضمانة المؤقتة بالنسبة للحصة الثالثة ما مجموعه 25000 درهم.

وحسب المصدر ذاته فإن آخر أجل من لتقديم العروض هو يوم 30 من الشهر الجاري، على أن يتم فتح الأظرفة المتعلقة بطلبات العروض يوم 31 من نفس الشهر، كما يجب أن يتم إشعار الموافقة على العقد في غضون 60 يومًا كحد أقصى من تاريخ فتح الأظرفة.مع ضرورة تسليم المعدات في غضون 45 يومًا من تاريخ ذكرها في أمر الخدمة لبدء العمل من جانب صاحب العرض.

وسيتم تسليم السيارات موضوع هذه الصفقة إلى وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني – قسم السياحة – الواقعة في مركز الأعمال، بمدينة الرباط. وفي حالة تجاوز مهلة التنفيذ، يتعرض المتعاقد لعقوبة تأخير يومية تساوي 1% من إجمالي قيمة العقد، مع حد أقصى يبلغ 8%. كما يتم الدفع وفقًا لأسعار كشف أسعار التفاصيل التقديرية، عن طريق التحويل إلى حساب المتعاقد المصرفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد
    منذ 3 أسابيع

    شريو غير الدرجات النارية علاش هاد التبدير

  • Laarbi
    منذ 3 أسابيع

    فلوس الشعب لكلاب كتبرع بيها